المرأة

حاجيات في منزلك تشكل خطراً على طفلك تخلصي منها

ثمة أغراض في منزلك تشكل خطراً على طفلك ومن المهم أن تتخلصي منها. فقد تسبب وقوع الحوادث التي تعرضه للخطر. وهو ما يتحدث عنه الخبراء كثيراً. ولهذه الغاية يدعون الأهل إلى الانتباه جيداً إلى الأغراض التي يحتوي عليها منزلهم مع قدوم طفلهم الجديد وخصوصاً في حال بات قادراً على التنقل. إذاً من المهم جداً أن تعرفي الأغراض في منزلك التي تشكل خطراً على طفلك والتي يتعين عليها أن تتخلي عنها حتى يكبر.

أغراض منزلية خطرة على طفلك

– أدوية التنظيف الملونة: فهي تشبه بالنسبة إلى الصغير الحلويات. ولهذا لا بد من أن يحاول لمسها. وفي هذا السياق ذكر موقع “سانتي ماغازين” الفرنسي أن المستشفيات في العالم تشهد عدداً من حالات التسمم بين الأطفال لهذا السبب سنوياً. ولهذا من المهم استخدام طرق تنظيف أقل خطراً أو إخفاء هذه المنتجات في أماكن لا يمكن الطفل الوصول إليها.

– الأغطية: الأفضل ألا تستخدمي الغطاء لطفلك قبل أن يتجاوز سن الـ36 شهراً. فلديك البديل الأقل خطراً وهو الأوفرول المغلق في جزئه الأسفل والذي يمنح صغيرك الدفء والراحة. أما الأغطية فمن الممكن أن تؤدي إلى اختناقه.

– زنية السرير: حين ينام طفلك من الأفضل ألا يكون محاطاً بأية أغراض. فقد يمنعه هذا من النوم بشكل جيد. كما يمكن أن يحد من قدرته على التنفس بطريقة طبيعية.

– أغطية الطاولات: الأفضل أن تتخلي عنها أيضاً لكي تحافظي على سلامة طفلك. والسبب أنه يمكن أن يشد أحد أطرافها إلى أسفل. وهكذا قد تسقط على رأسه كل المقتنيات التي تضعينها عليها. وهذا ما يمكن أن يعرضه للإصابة.

– البطاريات على أنواعها: هي من أبرز الأغراض في منزلك التي تشكل خطراً على طفلك والتي يتعين عليك التخلص منها أو إخفاؤها. فقد يبتلع إحداها، علماً أنها لا تسبب الاختناق فقط، بل التسمم أيضاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى