المرأة

هل تتركين المروحة تعمل أثناء نومك؟ إليك خطر ذلك على صحتك

في أيام الحرّ؛ من الطبيعي أن تتركي المروحة تعمل أثناء نومك، فهذا يشعرك بالانتعاش، لكن يبدو أن هذه العادة ليست جيدةً، بحسب ما يشير إليه خبراء بلجيكيون أجروا دراسة في هذا السياق.

فمن الممكن، برأيهم، أن يلحق هذا الضرر بالصحة، من المهم أن تتذكري اعتبارًا من الآن وصاعدًا، لماذا يكون من الخطأ أن تتركي المروحة تعمل أثناء نومك.

نتائج سلبية

إذا كنت تتركين المروحة تعمل أثناء نومك؛ من المهم أن تعرفي بعض الحقائق التي قد تدفعك إلى التوقف عن اتباع هذه العادة، فما لا تعلمينه هو أن المروحة لا تأتي بالهواء الذي تنشره من الخارج، بل إنها تستخدم الهواء المتوفر في المكان، وهكذا فإنها تنشر معه الغبار وبعض البقايا الضارة والبكتيريا التي تنمو في غرفة النوم.

وتشكّل هذه الجزيئات مجموعة أوساخ من الممكن أن تدخل بسهولة، في هذه الحالة، إلى الجسم، ويعني هذا تفاقم أعراض الربو والحساسية والمشاكل التنفسية لدى الأشخاص الذين يعانون منها.

كذلك، غالبًا، ما يسبّب هذا جفاف العينين والجيوب الأنفية، ومن الممكن أن يؤدي إلى المعاناة من ألم الرأس ومن انسداد الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، كذلك قد يتحوّل الانتعاش ليلاً إلى برد قد يسبّب المعاناة من أعراض الإنفلونزا والتشنجات وألم العنق.

لكن هذا لا يعني التخلي عن المروحة نهائيًا؛ فمن الممكن اتباع بعض القواعد أن يجنب المعاناة من هذه الأعراض، ومن المهم في هذه الحالة الحرص على تنظيفها بشكل منتظم، بين الحين والآخر؛ من أجل منع تراكم الغبار عليها وانتشاره في الغرفة، كذلك من الممكن تزويدها بفلتر يعمل على تنقية الهواء، ومن الأفضل عدم ترك المروحة تعمل طيلة ساعات الليل، حيث يجب إيقافها عندما تصبح درجة الحرارة 20 مئوية، ويجب عدم توجيهها نحو الجسم مباشرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى