المرأة

ثلاث إشارات تخبرك أن موعد تغيير الشامبو الخاص بكِ قد حان

يمكن لبعض الإشارات أن تدل على أنه حان الوقت لتغيير الشامبو. فمن الممكن أن يفقد فاعلتيه مع مرور الوقت. والسبب هو أن الشعر يعتاد تركيبته. ولهذا من المهم الانتباه إلى ذلك وخصوصاً في حال المعاناة من المشاكل مثل الخشونة وظهور القشرة والتشعث وغير ذلك. إليكِ 3 إشارات تدل على أنه حان الوقت لتغيير الشامبو.

1- يصبح الشعر زيتياً في مدة قصيرة بعد الاستحمام. بل من الممكن في هذه الحالة المعاناة من الحكة المزعجة. وهذا يعني أن الوقت لتغيير الشامبو قد حان، وخصوصاً إذا كان يتم استخدامه منذ مدة غير قصيرة. كذلك من الضروري في هذه الحالة التخلي عن الشامبو الجاف لأنه يخنق الشعر ويمنعه من التنفس.

2- الشعر يفتقر إلى الحيوية والكثافة. فيبدو في هذه الحالة باهتاً ورقيقاً. وهذا يمكن أن يعني المعاناة من النقص في المغنيزيوم. لكنه قد يدل على أن موعد استخدام شامبو جديد قد حان. ومن المهم الانتباه إلى أن لفروة الرأس احتياجات تختلف من فصل إلى آخر. ففي الصيف الأفضل استخدام شامبو بتركيبة خفيفة ولطيفة. وفي الشتاء يجب أن يحتوي على مكونات مغذية.

3- خصلات جافة ومتكسرة. وهي الإشارات التي تدل على أنه حان الوقت لتغيير الشامبو. وغالباً ما يترافق هذا مع التشعث. وينصح في هذه الحالة باختيار منتج يحتوي على تركيبة لطيفة ومرطبة وعلى مكون أساسي هو زبدة الشيا أو زيت جوز الهند.

 – –

 

زر الذهاب إلى الأعلى