المرأة

تطبيق المكياج قبل ممارسة الرياضة.. “عادة” تخنق بشرتك

تسأل الكثيرات عما إذا كان تطبيق المكياج قبل ممارسة الرياضة صح أم خطأ، فالكثيرات يفضلن عدم الذهاب الى النادي الرياضي أو المشي في مكان عام دون وضع المستحضرات؛ إلا أن المهتمات بصحة بشرتهن يرغبن في معرفة الإجابة عن هذا السؤال، فهل يمكن تطبيق المكياج قبل ممارسة الرياضة؟

في هذا السياق، تشير الخبيرات في مجال البشرة إلى أنه من الخطأ ممارسة التمارين الرياضية بعد تطبيق المكياج، والسبب أن هذا يمكن أن يسبب انسداد المسام، فأثناء القيام بالتمارين تتعرق البشرة وتصبح أكثر قابلية لامتصاص المواد التي تلتصق بها ومنها جزيئات المستحضرات، وهذا ما يمنع وصول الأوكسيجين إليها ويسبب ظهور العديد من العيوب والشوائب ومنها الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

كما أن هذا يؤدي إلى اتساع المسام وشحوب لون الجلد، ولهذا من المهم تنظيف البشرة قبل البدء بممارسة التمارين من أجل تخليصها من الأوساخ التي يمكن أن تنفذ، في هذه الحالة، إلى طبقاتها الداخلية.

ورغم هذا؛ من الممكن تطبيق القليل من أحمر الشفاه قبل بدء التمرين، والأفضل أن يتم هذا بعد وضع كريم مرطب لتجنب جفافها، ومن الضروري في المقابل تجنب تطبيق المكياج على العينين سواء من خلال المسكارا أو ظلال العيون أو الآيلاينر، فالتعرّق يسبب سيلان المستحضرات وهو ما يفسد الإطلالة.

أما من أجل الحصول على إطلالة جميلة ونضرة أثناء ممارسة التمارين؛ فننصح بالعناية اليومية بالبشرة وتطبيق كريم مرطب عليها، كما أنه من المفيد تطويل الرموش من خلال استخدام أداة طي الرموش، ويمكن استخدام مستحضرات مكياج عيون مضادة للماء، ورغم هذا؛ فمن الأفضل أن تتذكري أن تطبيق المكياج قبل ممارسة التمارين الرياضية ليس فكرة جيدة عمومًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى