العالم

ترامب يرفع السرية عن ملف “التدخل الروسي” في الانتخابات و”بريد كلينتون”

وكالات/

ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر تغريدة له الثلاثاء على تويتر- أنه أزال السرية عن جميع الوثائق المتعلقة بالتحقيقات الفيدرالية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية سنة 2016 م وأيضاً مسألة استخدام وزيرة الخارجية الأميركية السابقة “هيلاري كلينتون” للبريد الإلكتروني الخاص أثناء توليها المنصب تلك الفترة.

وأضاف ترامب على صفحته بــ”تويتر” يقول ( لقد سمحتُ بإزالة  السرية بشكل تام عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأميركي، خدعة روسيا. . ووكذلك فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون.. بدون تنقيحات) .

كما كتب “ترامب” في تغريدة أخرى أنه ( رفع السرية بالفعل قبل ذلك منذ مدة طويلة، لكن لسوء حظ بلدنا، تصرف الناس ببطء شديد، لا سيما أنها ربما تكون أكبر جريمة سياسية في تاريخ بلادنا).

يذكر أنه سبق للرئيس الأميركي أن دعا أكثر من مرة لسجن هيلاري كلينتون على خلفية قضية البريد الإلكتروني خلال الحملة الانتخابية قبل “4” سنوات، فيما لم يقرر مدير مكتب الــ “FBI” السابق “جيمس فولي”، بسجن الوزيرة “كلينتون” بينما وصف تصرفها بالإهمال الشديد، لتعود القضية إلى السطح منذ أسابيع بعد كشف تقارير عن قيام محققين في وزارة الخارجية الأميركية بالبحث في الرسائل الإلكترونية التي تم إرسالها خلال فترة تولي “كلينتون” الوزارة.

وسبق لواشنطن أن اتهمت روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية السابقة التي شارك فيها ترامب وكلينتون، فيما وصف “ترامب” عدة مرات  مسألة (التدخل الروسي) بأنها “خدعة” ، متهماً إدارة “أوباما” السابقة بالتجسس على حملته الانتخابية، ضمن بحثها عن أدلة لتورط أفراد من حملته في التعاون مع عملاء روس-حسب وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى