العالم

“ترامب”: لدينا أعظم سلاح في التاريخ.. ويُثير “غيرة” روسيا والصين

وجّه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتهامات إلى روسيا بأنها استولت من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على معلومات حساسة تتعلق بصاروخ أمريكي، كاشفًا في الوقت نفسه عن امتلاك الولايات المتحدة لصاروخ آخر سرعته تتجاوز سرعة الصوت “خارق جدًا” ، وأنه أسرع بكثير من الصاروخ سالف الذكر.

وقال “ترامب”: يقول البعض إنني أكشف عن معلومات سرية، لكن لا، إن ما قمت به لا يتجاوز إعلام العالم بأن لدينا أقوى سلاح، ولم أقل حتى ما هو نوع السلاح.

وأضاف: أتمنى ألا نضطر أبدًا إلى استخدام هذا السلاح، فلدينا صاروخ خارق بسرعة الصوت، وهو أسرع بخمس مرات من الصاروخ التقليدي، وسرقت روسيا هذه المعلومات من إدارة أوباما، وصنعت صواريخها الخاصة.

وأكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة طورت صاروخًا أسرع، وأردف: “لدينا الآن أعظم سلاح صنعه الإنسان على الإطلاق، ولقد قمنا بإحياء الجيش والوصول به إلى مستوى لم يكن أحد يتصور احتماليته. وعندما أعلنت أننا صنعنا أقوى سلاح عرفته البشرية، كانت هذه حقيقة”.

وتابع: هذا السلاح متقدم جدًا حتى إن روسيا والصين “تحسدان” الولايات المتحدة. واختتم بالقول: إنهم لا يعرفون ما لدينا، لكنهم يدركون أن هذا ما لم يسمع به أحد من قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى