المرأة

تجفيف الشعر بالوسائل الحرارية دون ضرر.. إليك الطريقة

يعد تجفيف الشعر من بعد الاستحمام تحدياً يواجه الكثيرات. والسبب أن أدوات التجفيف الحرارية يمكن أن تلحق الضرر به. لكن ما العمل إذا كان هذا ضرورياً؟ من المهم في هذه الحالة تعلم طريقة التجفيف التي لا تلحق الضرر بالشعر وهي سهلة وبسيطة جداً.

طريقة تجفيف الشعر الآمنة

يرى بعض الخبراء أن تجفيف الشعر في الهواء الطلق ليس أمراً صحياً. والسبب هو أن هذا يمكن أن يحمّل الشعر ثقلاً زائداً وأن يسبب ضعفه وتلفه ثم تساقطه. وهو ما يؤكده مصفف شعر المشاهير أدم ريد وما قاله في حديث لموقع “كوزموبوليتان” البريطاني. لا تعلم الكثيرات هذا. وما لا يعرفنه أيضاً هو أن فرك الشعر بالمنشفة يؤدي إلى تكسره حتماً. إذاً ما العمل من أجل استخدام الوسائل الحرارية بأمان؟

لهذه الغاية يجب أولاً أن يُطبق على أطراف الشعر مستحضر عناية واقياً. وبعد ذلك يجب بدء عملية التجفيف بالهواء البارد على أن يستخدم في هذه الحالة مستوى التجفيف المخفض. ومن الممكن زيادة درجة التهوئة بشكل تدريجي كلما بدأ الشعر يجف. وأخيراً يمكن البدء باستخدام الهواء الحار.

وفي هذا الصدد يرى ريتشارد وارد الذي عمل إلى جانب دوقة كامبريدج زوجة الأمير البريطاني وليام لمدة 10 سنوات أنه من الأفضل عدم هز أداة التصفيف أثناء استخدامها لأن هذا يمكن أن يسبب تشعث الشعر. ورأى أنه يجب القيام بحركة واحدة متكررة ومنتظمة انطلاقاً من الجذور نحو الأطراف.

وهكذا يمكن تجفيف الشعر بطريقة آمنة أي من دون إلحاق الأذى بأليافه وأطرافه. كذلك من المهم العناية بالشعر عن طريق تطبيق الماسكات المناسبة واتباع نمط حياتي وغذائي صحي مع الحرص على عدم المبالغة في غسله.

زر الذهاب إلى الأعلى