المرأة

بشرتك تشعر بالتوتر أيضاً.. هكذا تنقذينها

بشرتك تشعر بالتوتر أيضاً. وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى معاناتها من بعض المشاكل التي تظهر بوضوح عليها. وتشير بعض الإحصائيات التي أجريت مؤخراً إلى أن علامات التعب والشيخوخة التي تظهر على الوجه يمكن أن تعود في 80% من الحالات إلى الشعور بعدم الارتياح وإلى أسلوب الحياة والعوامل المحيطة المسببة للانزعاج النفسي. فكيف تنقذين بشرتك من التوتر؟

تأثير التوتر على البشرة

أصبحت تعرفين إذاً أن بشرتك تعاني من التوتر أيضاً. ولهذا بات من الضروري من الآن وصاعداً أن تنتبهي إلى ذلك وأن تحرصي على إنقاذها. وتذكري دائماً أن بشرة الوجه تعتبر أكثر أجزاء الجلد في الجسم حساسية. لذا فهي تتعرض بسرعة للجفاف والتلف والضعف.

– يؤثر هرمون الكورتيزول الذي يفرزه الجسم بسبب التوتر سلباً على عمل الجهاز المناعي الخاص بالجلد. وهذا ما يؤدي إلى تراجع إنتاج الكولاجين وبالتالي ظهور علامات الشيخوخة.

– في حالة التوتر تستعد خلايا البشرة كما عند حدوث التهاب ما من أجل مواجهة الخطر. إلا أن هذا لا يحدث من دون ترك آثار حيث ينتج عن هذا ظهور علامات الجفاف، الاحمرار، التجاعيد والخطوط الرفيعة.

كيف تنقذين بشرتك؟

لأن بشرتك تشعر بالتوتر مثلك تماماً، من المهم أن تحرصي أولاً على العناية بها عن طريق استخدام الكريمات المناسبة لها في الصباح كما في المساء. وفي هذا السياق عليك تطبيق كريم مضاد للتجاعيد، كريم مهدئ، كريم مرطب، كريم مزيل للشوائب…

لكن الخطوة الأكثر أهمية التي يتعين عليك أن تقومي بها هي أن تسعي إلى الحد من إحساسك بالتوتر. ومن أجل هذا احرصي على ألا تتفاعلي مع المشاكل والأحداث المزعجة بشكل كبير. أعملي عقلك واعرفي دائماً أن لكل مشكلة حلاً. وهكذا يمكنك أن تجنبي إطلالتك المعاناة من علامات التقدم في السن في وقت مبكر. فإذا كانت بشرتك تشعر بالتوتر عليك أن تتجنبيه قدر الإمكان. وهكذا تحمين جمالك وصحتك من الضرر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى