العالماهم الاخبار

بريطاني حاول تجنيد جيش أطفال لداعش

218TV | ترجمة خاصة

نشرت صحيفة التلغراف البريطانية أن معلما بريطانيا يُدعى عمر حقي المؤيد لتنظيم داعش، أدين بمحاولة تجنيد أطفال كان يدرّسهم لتشكيل “جيش” من “الجهاديين” للمساعدة في تنفيذ موجة من الهجمات في أنحاء لندن.
وقد عَرض عمر حقي البالغ من العمر 25 عاما على الأطفال لقطات فيديو لقطع رؤوس ودعايات أخرى تتسم بالعنف وأجبرهم على إعادة تمثيل هجمات دموية شهدتها لندن وجعلهم يقومون بأدوار يدربهم فيها على مهاجمة ضباط الشرطة.
ويعتقد قائد إدارة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة أن المعلم الإرهابي الميول نجح في تحويل أطفال بين سن الحادية عشرة والرابعة عشرة نحو اعتناق الفكر المتطرف وأنّ حقي استغل تعليم الدراسات الإسلامية ستاراً في محاولة لتحويل 110 طفل للفكر المتشدد في مدرسة إسلامية صغيرة ملحقة بمسجد (ريبل روود) في شرق لندن.
وأدلى 6 من المجموعة بشهادتهم أثناء محاكمة حقي وشرحوا كيف علمهم عمر أن القتال أمر جيد وكيف أمرهم بأداء تمرينات رياضية لتقوية أجسادهم.

كما قالت الشرطة إن “الخوف أصاب تفكير الأطفال بالشلل” ولم يخبروا أسرهم ولا المعلمين الآخرين لأن المعلم أخبرهم إنه ينتمي لداعش ويهددهم بأن يلاقوا مصير الضحايا الذين شاهدوهم في لقطات الفيديو.
كما أدانت المحكمة شخصين آخرين بمساعدته وستحدد عقوباتهم في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى