أخبار ليبيااهم الاخبار

بوادر انفراجة تلوح في أفق أزمة الكهرباء

أبدى الوزير المستشار في السفارة الكورية بليبيا، ارتياحه العميق بعد لقائه المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء، المهندس علي ساسي، وحرصه على بقاء الفرق الفنية التى تعمل فى ليبيا تمهيداً لعودة الشركات الكورية، عقب اجتماع خلص إلى التأكيد على استمرارية عمل الفرق الفنية ومضاعفة الجهود لتأمينها ووضع خطط أمنية قبل عودة العاملين بالشركات الكورية لاستئناف العمل فى المشاريع المتوقفة.

وجاء ذلك بعد استقبال، ساسي، للوزير المستشار رفقة مساعد السفير الكوري، صباح اليوم الاثنين، بمكتب المدير التنفيذي، بحضور كل من عضوي مجلس الإدارة الدكتور محمود الورفلي والمهندس غيث علي غيث ومدير إدارة العلاقات، محمد الشيباني، والسيد محمد التكوري مدير دائرة الإعلام.

وتم عقد اجتماع موسع فور وصول مساعد السفير، أكد من خلاله المدير التنفيذي لشركة الكهرباء  أن العمل مستمر وأنه متابع لما جرى فى مشروع أوبارى مع مؤسسات الدولة، مُشددا على جدية الاهتمام باستمرار الشركات الأخرى لاستكمال المشاريع المتوقفة.

وحول حادثة اختطاف المهندسين الأجانب العاملين بمحطة اوباري، طمأن ساسي، الوزير المستشار الكوري أن الوضع الأمني بالمدينة كان مُستقراً طيلة الـ6 أشهر الماضية، مُشيراً إلى أن الحادثة كانت خرقاً أمنياً من قبل مجموعة خارجة عن القانون ، وأن حكومة الوفاق تعمل بجدية من أجل حل مشكلة المختطفين.

وأكد المدير التنفيذي للشركة العامة، أن الأوضاع الأمنية بمحطة غرب طرابلس ومحطة خليج سرت ومحطة الزويتينة والخطط الأمنية المعدة لتأمين هذه المواقع ممتازة وتم عرضها على الشركات الكورية وبذلك لا توجد مخاوف حقيقية تعيق استمرار الشركات الكورية فى العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى