أخبار ليبيااهم الاخبار

“النواب” يدعو تركيا لفتح قنصلية في بنغازي.. وتنظيم رحلات جوية مباشرة

دعا رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، تركيا إلى فتح قنصلية لها في بنغازي، وتسهيل منح التأشيرة للمواطنين الليبيين.

وأكد “العقوري”، خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، عبر التقنية الافتراضية، مع عدد من أعضاء مجلس الأمة التركي؛ على أهمية خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، وأن يكون لتركيا دورٌ في خلق الظروف المناسبة لاستقرار ليبيا وإنجاح الانتخابات القادمة.

وشدد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التجارية بين البلدين وتهيئة الظروف لعودة الشركات التركية لاستئناف مشاريعها في ليبيا، معرباً عن أهمية تعزيز التعاون بين مجلس النواب الليبي ومجلس الأمة التركي، على أن يشمل ذلك المستوى الإداري والتبادل المستمر لوجهات النظر لتكوين أرضية مشتركة للعمل، وفق بيان المجلس.

بدوره، دعا عضو مجلس النواب سالم أقنان لتنظيم رحلات الطيران مباشرة من المنطقتين الشرقية والجنوبية إلى تركيا، وأن تكون تركيا صديقة لكل الليبيين، على حد وصفه.

جديرٌ بالذكر أن الاجتماع، الذي عقد برئاسة رئيس جمعية الصداقة التركية الليبية أحمد يلدز وترأسه من الجانب التركي رئيس لجنة الخارجية بمجلس الأمة التركي السيد عاكف؛ يعدّ الأول من نوعه بين الجانبين منذ توتر العلاقات، على خلفية تدخل تركيا في الأزمة الليبية واحتفاظها بوجود عسكري لقواتها في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى