أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

مباحثات ليبية أميركية لدعم الاقتصاد المحلي

أبدى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري حرص اللجنة على دعم عمل الفريق الاقتصادي التابع للسفارة الأمريكية الذي يعمل على تقديم المشورة فيما يتعلق بملف الاقتصاد الليبي ليقوم الخبراء بمهامهم للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الليبي وتوزيع عائدات النفط بعدالة؛ مما سيحسن من مستوى معيشة المواطن الليبي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي العقوري مع الفريق في العاصمة التونسية، حيث استمع رئيس اللجنة إلى ملخص حول عمل الفريق لدعم الاقتصاد الليبي.

وأكد الفريق الاقتصادي أن عمله يتلخص في تقديم الدعم الفني والتدريب ولا يشمل وضع السياسات الاقتصادية ولا يتدخل في اتخاذ القرارات الاقتصادية، مضيفًا أن أعضاءه يعملون على المساعدة في وضع حلول اقتصادية على المدى القصير والتي تقوم على ترشيد الإنفاق وتعزيز الشفافية وتغطية الأولويات، وأن كل ذلك سيساهم في توزيع عائدات النفط بعدالة وشفافية.

وشدد الفريق على أن القرارات المالية يجب أن تتخذ من قبل الليبيين ولصالح الليبيين في جميع مناطق البلاد، من خلال آلية “المستفيد” التي سيتم الاتفاق عليها وستَضمن توضيح جميع القرارات المالية، وتظهر أي اتهامات مخالفة كمعلومات غير صحيحة، نافين مما ينشر في وسائل الإعلام حول الإرادة الأميركية للهيمنة على الاقتصاد الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى