العالماهم الاخباركورونا

الفساد وكورونا عنوان المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن

اتهم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنه المسؤول عن العدد الكبير للوفيات في أمريكا بسبب فيروس كورونا، بقوله: “شخصاً مسؤولاً عن هذا العدد الكبير من الوفيات يجب أن لا يكون قادراً على البقاء رئيساً للولايات المتحدة”، متّهماً الرئيس بأنّه “لا يزال بدون خطة” للتعامل مع الجائحة.

ويأتي اتهام بايدن، خلال المناظرة الأخيرة مع الرئيس الجمهوري، قُبيل الانتخابات الرئاسية،  التي جرت في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي.

وتابع بايدن اتهامه لترامب: “ليس هناك عالم جادّ واحد في العالم يعتقد أنّه (كوفيد-19) سيختفي قريباً”، في وقت لا يكفّ فيه الملياردير الجمهوري عن القول إنّ الجائحة ستزول سريعاً.

وردّ دونالد ترامب، على منافسه الجمهوري، “نحن نحاربه (كورونا) بحزم شديد.. لدينا لقاح آتٍ، إنّه جاهز، سيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة”.

وكان المناظرة الثانية، أكثر هدوءًا من المناظرة الأولى التي شهِدت فوضى ومشادة كلامية.

وهدّد جو بايدن، أن كل من روسيا والصين وإيران، سيدفعون الثمن، في حال أصبحت رئيسا: “ستدفع الثمن إذا ما انتُخبت. إنّها تتدخّل بالسيادة الأميركية”.

وتبادل المرشّحان خلال المناظرة اتهامات بالفساد المالي. حيث أشار ترامب لبايدن “أعتقد أنك تدين بشرح للشعب الأميركي” بشأن مزاعم فساد مالي لا ينفكّ رجل الأعمال السابق يتّهم نائب الرئيس السابق بالضلوع فيها، فردّ عليه بايدن “لم أتلقّ يوماً بنساً واحداً” من أيّ جهة أجنبية.

واتّهم المرشّح الديموقراطي منافسه الجمهوري بانتهاج سياسة “إجرامية” بحق أطفال المهاجرين الذين فُصلوا عن ذويهم عند وصولهم إلى الحدود الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى