المرأة

العمل لوقت طويل يسبب هذه المشكلة الصحية المميتة

من الممكن أن يسبب العمل لوقت طويل مشكلة صحية مميتة. وهو ما أشارت إليه دراسة حديثة نشرت نتائجها في صحيفة “ذات لانست”. وبينت أن هذا يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ولهذا نبهت الصحيفة إلى أنه من الأفضل عدم العمل لمدة تزيد على 40 ساعة أسبوعياً. إذاً لا تنسي أبداً أن العمل لوقت طويل خطر ويمكن أن يسبب مشكلة صحية مميتة.

نتائج الدراسة

شارك في هذه الدراسة أكثر من 40 باحثاً من بلدان مختلفة. وتناولوا في بحثهم قاعدة بيانات ضخمة وأرادوا من خلال ذلك معرفة تأثير العمل لوقت طويل على عمل القلب والشرايين. وحللوا في هذا السياق حالة أكثر من 600 ألف رجل وامرأة وعمدوا إلى تقييم مدى إمكانية حدوث السكتات الدماغية لدى هؤلاء مقارنةً بعدد الساعات التي يقضونها في المكتب أو مكان العمل اليومي.

ووجد الخبراء أن نسبة المشاكل المرتبطة بالقلب والشرايين ترتفع بشكل مطرد مع زيادة عدد ساعات العمل. ورأوا أن هذا الأمر ينطبق على ارتفاع مستوى خطر حدوث السكتات. وتبين من خلال الدراسة أن هذا الخطر يزداد بنسبة 10% خلال الأسابيع التي يتم العمل فيها لمدة تتراوح بين 41 و48 ساعة وبنسبة 27% حين تتخطى ساعات العمل الأسبوعية الـ49 إلى 54 ساعة. كذلك أظهر البحث أن خطر المعاناة من السكتات الدماغية يصبح أكثر ارتفاعاً وقد يصل إلى 33% في حال بلغ عدد ساعات العمل في الأسبوع الواحد الـ55 أو أكثر. وأشار الباحثون إلى أن التوتر هو المصدر الأساسي لهذا الخطر. كما ذكروا الجلوس لمدة طويلة وعدم تناول الطعام الصحي في الكثير من الأحيان. إذاً من المهم من الآن وصاعداً الحرص على أخذ قسط من الراحة أثناء العمل بين الحين والآخر. فالعمل لوقت طويل يسبب مشكلة صحية مميتة هي السكتة الدماغية. وقد حان الوقت للانتباه.

زر الذهاب إلى الأعلى