المرأة

لإطلالة مشرقة أثناء الصوم.. طريقة تمنع زوال ملمع الشفاه طوال النهار

تريدين أن تحصلي على إطلالة مشرقة في رمضان. والسبب أنك تعانين من مشكلة البهتان لأسباب عدة منها الامتناع عن تناول الطعام وشرب الماء لساعات طويلة، وعدم النوم لعدد ساعات كافٍ أو حدوث النقص في بعض المغذيات في جسمك. وهذا ما يؤدي إلى شحوب البشرة. لكن يمكنك أن تضيفي لمسة من الإشراق إلى حضورك من خلال ملمع الشفاه، فإن كنت تحبين استخدام هذا المستحضر، تعلّمي كيف يمكنك أن تجعليه يدوم لساعات طويلة خلال النهار.

نصائح ليدوم الغلوس طوال النهار

لكي تحصلي على إطلالة مشرقة في رمضان، من المهم أن تتعلمي كيف تطبقين ملمع الشفاه أو الغلوس وتجعلينه يدوم لمدة طويلة خلال النهار، سواء كنت ستذهبين إلى العمل أو للقاء الصديقات أو القريبات.

– من المهم أولاً أن تتم العناية ببشرة الشفاه. ولهذه الغاية يجب تقشيرها بالقليل من السكر والعسل ثم غسلها. بعد هذا يجب تطبيق كريم الترطيب عليها لبضع دقائق.

– الخطوة التالية هي التربيت على الشفاه بقطن المكياج لإزالة الكمية الزائدة من كريم الترطيب، ثم تلوينها بقلم شفاه بلون أفتح من لون الغلوس أو الملمع.

– يتم بعد هذا تحديد الشفاه بقلم خاص شفّاف، علماً أن هذه الخطوة تساعد على زيادة حجم الشفاه في حال كانت رفيعة. لذا يجب رسم الخط على بُعد 2 أو 3 مللم من حدودهما الحقيقية.

– أخيراً يمكن ملء الشفاه بالغلوس. ولهذه الغاية يجب وضع طبقة أولى منه وتركها تجف لبضع دقائق.

– بعد هذا يجب تطبيق البودرة ثم وضع طبقة جديدة من ملمع الشفاه. فهذا يساعد على دوامه لساعات طويلة خلال النهار ويضيء البشرة ويمنحها الإشراق.

ويجب ألا ننسى، إلى جانب تطبيق ملمع الشفاه، ضرورة اعتماد نظام حياتي صحي يقضي بشرب الماء مع النوم لعدد ساعات كافٍ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى