المرأة

الرفوف زينة مطبخك.. إليك دليل اختيارها بأفضل طريقة

الرفوف زينة مطبخك، كما أنها تتسم بطابع عملي حيث يمكن أن تُشكّل مكانًا لوضع العديد من الأغراض التي تظهر الحاجة اليومية إليها، والتي لا يمكن وضعها في الخزائن المغلقة، لكن من الخطأ اختيارها بطريقة عشوائية أو فوضوية.

من المهم أن يشكّل الرف علامة فارقة في هذا الجزء من المنزل، ولهذا يجب التعرف على أفضل طرق إضافة الرفوف لتصبح نوعًا من أنواع الديكور المخصّص للزينة.

أنواع الرفوف:

لأن الرفوف هي زينة مطبخك؛ فمن المهم أن تعرفي كيفية اختيارها وتوزيعها وتنظيمها، ولهذا يجب أولاً أن تتعرفي على بعض أنواع الرفوف التي يمكن اختيارها.

1 رفوف الجدران الخشبية

يمكن للخشب أن يضفي الفخامة على الديكور، ولهذا من المهم اختيار رفوف مصنوعة من السنديان أو البامبو، وبتدرجات لونية مختلفة.

2 رفوف الميلامين

تساعد على الحصول على ديكور طبيعي، وتتوفر في هذه الحالة بألوان مختلفة، وأبرزها تلك البراقة واللامعة.

3 رفوف الجدران الزجاجية

عادةً؛ ما تتم إضافتها إلى المطبخ ذي التصميم العصري أي الحديث، وهذا ما يضيف مساحة وهمية إلى المكان ويجعله يبدو أكثر تهوية وانتعاشًا، واللافت أن هذا النوع من الرفوف عملي وسهل التنظيف.

طرق تثبيت الرفوف

من أجل الحصول على مطبخ أنيق؛ ينصح بتثبيت الرفوف بطريقة تجعلها تتحوّل إلى قطعة ديكور مميزة وفريدة، ولهذا يمكن استخدام ركائز معدنية على شكل مثلث توضع أسفل الرف أو أعلاه، ومن الممكن أن تكون مصنوعة من الخشب أيضًا.

ويمكن اللجوء إلى أدوات تثبيت توضع في أماكن غير مرئية، وهكذا يبدو الرف وكأنه مُعلّق في الهواء، ويمكن أن يتحول إلى قطعة فاخرة تزيّن المطبخ، وتساعد على ترتيبه بطريقة عملية في الوقت نفسه، وهذا ما يجعل الرفوف زينة مطبخك الضرورية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى