العالم

الجيش السوري “يخترق” قاعدة عسكرية تُحاصرها المعارضة

218TV|متابعة إخبارية

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن قاعدة عسكرية تتبع للجيش السوري على أطراف العاصمة السورية دمشق قد جرى إحداث خرق كبير في حصار المعارضة السورية لها، فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره العاصمة البريطانية لندن المعلومات التي أوردها الإعلام الرسمي في ساعات الفجر الأولى اليوم الإثنين.

وشنت قوات خاصة من الجيش السوري تدعمها مقاتلات روسية هجوما لكسر الحصار وتحرير ما لا يقل عن 200 جندي يعتقد أنهم كانوا محاصرين داخل القاعدة المترامية الأطراف، فيما كان مسلحون ينتمون في الأساس لجبهة أحرار الشام الإسلامية وسعوا سيطرتهم الأحد الماضي على أجزاء من قاعدة إدارة المركبات العسكرية في بلدة حرستا بالغوطة الشرقية.

وأفاد التلفزيون السوري في بث مباشر من مكان قريب بأن قصفا مكثفا واشتباكات عنيفة تقع في وقت متأخر من الليل داخل القاعدة وحولها في الوقت الذي شق فيه الجيش طريقه لاستعادة السيطرة على مباني المجمع.

وأضاف أن القتال دائر من أجل “توسيع المدى الآمن لهذا الطريق الذي فتح من قبل الجيش السوري ..العمل العسكري متواصل..وحدات الجيش العربي السوري تعمل على توسيع نطاق السيطرة إلى ما بعد إدارة المركبات” متوقعا أن تنتهي معركة السيطرة على القاعدة في الساعات القليلة المقبلة.

وبث التلفزيون السوري لقطات لمعارك في وقت سابق من أمس الأحد ظهر فيها دخان كثيف يتصاعد من المباني المدمرة التي استهدفتها نيران الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى