العالم

الجيش الألماني يفقد أكثر من 100 قطعة سلاح.. في “ظروف غامضة”

كشفت صحيفة “تايمز” البريطانية عن فقد القوات المسلحة الألمانية أكثر من 100 قطعة سلاح، عبارة عن “بنادق هجومية ومدافع رشاشة ثقيلة”، وسط مخاوف من أن يكون الجنود المنتمون إلى جماعات اليمين المتطرف قد استولوا عليها.

ويحقّق الجيش الألماني بشأن أكثر من 700 حالة اشتباه تتعلق بوجود عناصر تابعة لليمين المتطرف بين صفوفه، حيث تقرر حلّ فرقة كاملة من قيادة القوات الخاصة بعد التأكد من أن أحد عناصرها استولى على مدفع رشاش و كيلوغرامين من المفرقعات، وقنبلة يدوية، وبضعة آلاف من الرصاص، في منزله بولاية “ساكسونيا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدعي العام الأول في البلاد يحقق في سرقة بندقيتي هجوم ومسدس من قاعدة تدريب في ولاية “ساكسونيا السفلى”، فيما يبدو أنه ذو صلة بشبكة “نازيين جدد”.

ونُشرت، اليوم الأربعاء، قائمة اليوم بأسلحة أخرى يعتقد أنها مفقودة، وعرض جائزة ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تساهم في استعادة الأسلحة، وتبيّن أنها عبارة عن 11 بندقية هكلر آند كوخ جي 3، و 6 مدافع رشاشة ثقيلة إم جي 3، و نظام صاروخي مضاد للطائرات محمول على الكتف.

وقد تعهدت وزيرة الدفاع الألمانية، أنغريت كرامب كارينباور، بالتصدي الحاسم واستخدام كافة أساليب الردع في إطار تخليص الجيش من عناصر التطرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى