أخبار ليبيااهم الاخبار

البعثة الأممية: بدء عمل “فريق حقوق الإنسان” المعني بليبيا

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، بدء عمل الفريق المعني بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، بشأن ليبيا، حيث عقد الفريق أول اجتماع له اليوم عن طريق الاتصال المرئي.

وقالت البعثة في بيان، إن الاجتماع ضم ممثلين عن البلدان التي شاركت في مؤتمر برلين والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، إضافة إلى هولندا وسويسرا اللتين قبلتا التشارك في رئاسة فريق العمل.

وأضافت البعثة أن المشاركين تلقوا خلال الاجتماع إحاطة بشأن اختصاصات فريق العمل، وناقشوا مسودة أولويات التنفيذ، وتبادلوا مساهماتهم المرتقبة لتعزيز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في ليبيا من خلال فريق العمل.

وثمنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، المشاركة القوية للدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية في إطار مسار برلين، موضحة أن هذه المشاركة “تؤكد أن احترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان أمر أساسي لتحقيق السلام الدائم في ليبيا.”

وأضافت أنه “كما قال الأمين العام للأمم المتحدة مراراً وتكراراً، لا يوجد سلام ولا تنمية بدون حقوق الإنسان، وهو ما ينطبق أيضاً على ليبيا”.

يشار إلى أن فريق العمل تم تشكيله وفق مخرجات مؤتمر برلين وفي إطار لجنة المتابعة الدولية المعنية بليبيا، وسيعقد الفريق اجتماعات منتظمة تحت الرئاسة المشتركة لهولندا وسويسرا ومكتب حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وسيادة القانون التابعة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لدعم تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى