أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الجفرة

أقام مركز تطوير وتدريب التعليم بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق عدد من الدورات التدريبية من ضمنها دورة تدريبية مكثفة تستهدف قرابة 200 معلم ومعلمة ببلدية الجفرة في مدنها المتقاربة “هون وودان وسوكنة”.

وأشرفت وحدة التطوير والتدريب بمراقبة تعليم الجفرة على الدورات التدريبية من خلال عدد من اللجان، حيث استهدفت هذه الدورة معلمي ومعلمات مادتي اللغة الإنجليزية والتربية الوطنية لمرحلة التعليم الابتدائي بتقديم طرق تدريس جديدة وحديثة وبأساليب متجددة، يسعى الجميع من خلالها الوصول الى أفضل السبل والطرق التي من شأنها تمكين المدرس من كل أدواته في إيصال المعلومة بأيسر وأسهل وأوضح الطرق.

بنغازي

أقامت مؤسسة الانطلاقة في مدينة بنغازي احتفالية أطلقت عليها “يوم الأمل” لصالح مستشفى الأمل الخيري لعلاج السرطان الأطفال بالمجان والذي من المقرر إنشاؤه في مدينة قمينيس.

وشهدت الاحتفالية التعريف بالمشروع وأهميته وآخر ما وصل إليه، والتعريف بمرض السرطان وأسبابه وأهمية التوعية للمجتمع والدعم المادي والنفسي في علاجه إضافة إلى حملة لجمع التبرعات للبدء ببناء المستشفى.

صبراتة

نظم مكتب التدريب وتطوير التعليم فرع الغربية بصبراتة ومؤسسة آفاق للحقوق والتنمية بالتعاون مع مراقبة التعليم بصبراتة، ورشة عمل تدريبية بعنوان “التعليم أثناء الأزمات والطوارئ”.

وتخلل الورشة التي أقيمت في قاعة التدريب بمكتب التفتيش التربوي صبراتة على مدار خمسة أيام متتالية، إلقاء محاضرات تأهيلية للعناصر القيادية في مجال التعليم بالمدينة بهدف إطلاعهم على آليات إدارة العملية التعليمية في ظل الأزمات والحروب والحالات الطارئة.

ومن أبرز أهدف الورشة، تحقيق مستوى تعليمي بجودة عالية في مدارس وإدارات التعليم أثناء الأزمات غير الطبيعية في ظل الظروف الراهنة، كما تم التأكيد على أن التعليم حقٌ أصيل لكل طفل تحت أي ظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى