اهم الاخباررياضة ليبية

الأهلي طرابلس في صدام عربي قوي بـ”أبطال أفريقيا”

218TV.net خاص

أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا 2017 فريق الأهلي طرابلس الليبي في مجموعة صعبة بمواجهات عربية في دور المجموعات بدوري الأبطال، فيما يواجه الأهلي في المجموعة الثانية أندية كابس يونايتد من زيمبابوي والزمالك المصري والاتحاد الجزائري.
وصنّف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأهلي طرابلس في المستوى الثالث، وقد طبّق نظاماً جديداً للبطولة يقضي ببدء دور المجموعات من دور ال 16 ، بحيث يتم تقسيم الفرق المشاركة لأربعة مجموعات يتأهل الأول والثاني لدور الثمانية.
وتنطلق مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في 12 أيار/مايو المقبل، وتختتم فعالياتها في 9 من تموز/يوليو، فيما تقام مباريات الذهاب بدور الثمانية أحد أيام 8 و9 و10 أيلول/سبتمبر القادم، وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع.
وينص النظام الجديد لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، على تقسيم الأندية الـ16 المتأهلة إلى 4 مجموعات بواقع 4 أندية فى المجموعة الواحدة، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وكان الاتحاد الأفريقي قد رفع المقابل الذى يحصل عليه صاحب المركز الأول حيث يحصل على 2.5 مليون دولار والوصيف على 1.25 مليون دولار، كما يحصل طرفا دور الأربعة على 875 ألف دولار، بينما تحصل الفرق التي تودع البطولة من دور الثمانية على 650 ألف دولار.
ومن المقرر أن تقام مباراتا الذهاب بالدور قبل النهائي، أحد أيام 29 و30 أيلول/سبتمبر والأول من تشرين أول/أكتوبر القادم، بينما يجري لقاءا الإياب بعدها بأسبوعين.
وتجرى مباراة الذهاب بنهائي دوري الأبطال أحد أيام 27 و28 و29 تشرين أول/أكتوبر، ويقام لقاء الإياب بعدها بأسبوع، بينما يجرى لقاء الذهاب بنهائي الكونفيدرالية أحد أيام 17 و18 و19 تشرين ثان/نوفمبر، على أن تقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع.
من المقرر أن يمثل الفائز بالبطولة الكرة الأفريقية ببطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام بالإمارات في كانون أول/ديسمبر المقبل، كما سيخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي، بملعبه أمام بطل الكونفدرالية، مطلع العام القادم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى