المرأة

اكتشفي وصفة الزعفران التي تجعلك أصغر بسنوات

من المعروف أن الزعفران يحتوي على الكثير من الخصائص التي يمكن الاستفادة منها من أجل العناية بالبشرة، والأهم أنه يعمل على إعادة الإشراق إليها وعلى تخليصها من الشوائب وخصوصاً الخطوط والتجاعيد، ولهذا من المهم أن تتعلمي طريقة استخدام الزعفران السهلة التي تجعلك تبدين أصغر بسنوات.

فوائد الزعفران للبشرة

يحتوي الزعفران على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة المسببة لظهور علامات الشيخوخة وتساهم في الحد من تأثير الأشعة الضارة على البشرة، ولهذا ينصح بعض الخبراء بتناول ما لا يقل عن 1000 ميلليغرام من هذه المادة يومياً، كما أنهم يشيرون إلى أنه من المفيد إضافة القليل من مسحوقه إلى كريم الوقاية من أشعة الشمس، فهذا يزيد فعاليته ويساعد على الحفاظ على بشرة شابة مع مرور السنوات والتقدم في السن.

طريقة استخدام الزعفران

من أجل العناية بالبشرة من المهم تعلم الطريقة الصحيحة لاستخدامه، لكن يجب الانتباه إلى أنه من الخطأ تطبيقه مباشرة على البشرة لأن هذا يمكن أن يسبب تهيجها، ولهذا من الأفضل أن يشكل جزءًا من وصفة طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل.

المقادير

ملعقة وسط من العسل الطبيعي

ملعقة وسط من الحليب السائل

ملعقة وسط من بودرة الزعفران

الخطوات

1 تمزج المكونات الثلاثة حتى يتم الحصول على مزيج منسجم ومتجانس ومن دون أي تكتلات.

2 يتم تنظيف بشرة الوجه جيداً لتخليصها من بقايا المكياج والأوساخ وآثار التلوث وغير ذلك.

3 يطبق المزيج على كل مساحتها مع التركيز على مناطق ظهور الشوائب وعلامات التقدم في السن.

4 يترك القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل أن ينزع بكمية كبيرة من الماء الفاتر.

ومن أجل الاستفادة من خصائص الزعفران والحصول على بشرة شابة ينصح بتكرار تطبيق الوصفة مرة كل 10 أيام إلى أسبوعين. لكن يجب الانتباه إلى تغطية الملابس لأن هذا المكون يمكن أن يترك عليها بعض الآثار الصفراء التي تصعب إزالتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى