المرأة

اكتشفي كيف تخسرين الوزن دون التخلي عن أكل الشوكولاتة

كيف تخسرين الوزن دون التخلي عن أكل الشوكولاتة؟ قد لا تصدقين أن هذا ممكن، فما تعرفينه هو أن هذا النوع المحبب من الحلويات يسبب زيادة الوزن، لكن هذا حقيقي وهو ما أشارت إليه اختصاصية التغذية هيلين باريبو بحسب ما نقل عنها موقع “سانتيه بلاس ماغازين” الفرنسي.

وتحدثت، في هذا السياق، عن فوائد الشوكولاتة السوداء أو الداكنة، إذن تعرفي إليها لكي تتذكري اعتبارًا من الآن وصاعدًا أنه يمكنها أن تشكل جزءًا من أي نظام غذائي تعتمدينه لكي تخسري الوزن.

الشوكولاتة لخسارة الوزن

إذا كنت تعتقدين أنه لا يمكنك أن تخسري الوزن من دون التخلي عن أكل الشوكولاتة فهذا اعتقاد خاطئ، يمكنك ذلك لأن الشوكولاتة تحتوي على الكثير من الخصائص المهمة.

1 تحدّ من الرغبة في أكل السكريات، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة 70% من الكاكاو، وهذا يعني أنها تخفف الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر وخصوصاً في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية، كما أنها مصدرٌ مهمٌ لمضادات الأكسدة والفيتامينات، وهكذا يمكنها أن تعوّض النقص في المغذيات مثل المغنيزيوم، الذي يسبّب الحاجة إلى تناول السكر.

2 تعمل على تنظيم الشهية، يمكن أن يُساهم تناول هذا النوع من الشوكولاتة في كبح الشهية، فهي تحتوي على نسبة مهمة من البروتين، كما أنها تتسم بمؤشر غليسيمي منخفض.

3 تُسرّع عملية الأيض؛ لأنها غنية بالفلافونويدات ومضادات الأكسدة، وهذا ما يجعلها مفيدة للحدّ من خطر المعاناة من أمراض القلب والشرايين ولتحفيز الدورة الدموية، كما أنها تعتبر الوصفة المناسبة للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام لأنها تزود الجسم بالطاقة.

ولهذه الأسباب من الممكن أن تخسري الوزن دون أن تتخلي عن أكل الشوكولاتة السوداء.

وفي موازاة هذا؛ من المهم أن تتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا، وأن تمارسي الرياضة وأن تشربي كمية كافية من الماء، يوميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى