العالم

استطلاع لـ”جالوب”: ثلث الأمريكيين يعتقدون أن الوباء انتهى

يعتقد ثلث الأمريكيين أن جائحة كوفيد-19 قد انتهت في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن 4 ٪ فقط من الديمقراطيين يوافقون على ذلك، حيث تصبح الزيادة المحتملة في متغير دلتا للفيروس موضوعًا مقلقًا للبعض.

تعتقد الغالبية العظمى من الأمريكيين (89٪) أن وضع كوفيد-19 “يتحسن” ، لكن أكثر من 70٪ لا يعتقدون أن الوباء قد انتهى بعد ، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة “جالوب”، صدرت نتائجه هذا الأسبوع.

كما هو الحال مع معظم الموضوعات المتعلقة بـ كوفيد-19، تختلف الآراء بشكل كبير عبر التباينات الحزبية، حيث يكون الجمهوريون أكثر استعدادًا لإعلان انتهاء الوباء أكثر من الديمقراطيين.

في استطلاع جالوب ، قال 57٪ ممن عرّفوا أنفسهم على أنهم جمهوريون أن الوباء قد انتهى، في حين أن 4٪ فقط من الديمقراطيين كانوا على استعداد لتبني نفس الرأي، و35٪ وصفوا أنفسهم بأنهم مستقلون.

مع قيام مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتقديم بعض إرشاداتها الصحية في ضوء التطعيمات المستمرة، وإلغاء العديد من الولايات والشركات لقيود عصر الوباء تمامًا، قال غالبية الأمريكيين (54٪) الذين شملهم الاستطلاع إن حياتهم تتعطل بصورة ليس كبيرة، أو لا تتعطل على الإطلاق”. أما الـ 46٪ الآخرون فقد شعروا أن حياتهم ما زالت تتعطل يوميًا “بقدر كبير” أو “قدر معقول”.

قال 15٪ فقط إن حياتهم عادت “إلى طبيعتها بالكامل” ، لكن أكثر من 60٪ قالوا إن حياتهم على الأقل “عادت إلى حد ما إلى طبيعتها”.

وقال أقل من نصف المشاركين (46٪) إنهم يعتقدون أن حياتهم ستكون في النهاية كما كانت قبل الوباء، ومع ذلك، توقع 40٪ آخرون استمرار “الوضع الطبيعي الجديد” وقالوا إنهم لا يتوقعون أن تعود حياتهم إلى ما كانت عليه مرة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى