المرأة

استخدام إسفنجة المكياج لم يكن مفيداً لسنوات.. إليك الطريقة الأفضل

هل تعلمين أنك استخدمت اسفنجة المكياج بطريقة غير صحيحة أو ربما غير مفيدة لسنوات؟ إذاً حان الوقت لتتعلمي الطريقة الأفضل. وهو ما دعتك إليه العديد من الناشطات عبر تطبيق “تيك توك”. فقد نشرن فيديوهات أوضحت كيفية استعمال أكسسوار المكياج هذا من أجل الحصول على بشرة نقية وخالية تماماً من الشوائب ومن أي علامات مزعجة مع الحفاظ على صحتها وسلامتها.

الطريقة الصحيحة لاستعمال اسفنجة المكياج

أشار تقرير لمجلة Glamour UK إلى أن طريقة استخدام اسفنجة المكياج التي تعتمدها الكثيرات غير مفيدة. ولفت إلى أنه من الأفضل اللجوء إلى طريقة أخرى تحدثت عنها العديد من الناشطات على تطبيق الفيديوهات “تيك توك”. وذكر أن هذه الطريقة تجعل تطبيق كريم الأساس أكثر سهولة. ومن أجل الاستفادة منها يجب القيام بهذه الخطوات.

1 يجب أولاً تبليل اسفنجة المكياج النظيفة بالقليل من الماء ثم وضعها في الثلاجة لمدة ساعة تقريباً. وننصح في هذه الحالة بحفظها في كيس صغير كي لا تلامس موجودات الثلاجة الاخرى.

2 بعد هذا يمكن اخراجها باردةً من الثلاجة واستعمالها لتطبيق كريم الأساس. والأفضل لهذه الغاية اعتماد طريقة التربيت بدلاً من المسح والمد.

وتساعد هذه الطريقة على تسهيل عملية تطبيق كريم الأساس على كل مناطق الوجه. كما أنها تمنح البشرة مظهراً ناعماً ومشرقاً. كذلك يمكن اللجوء إليها من أجل إخفاء علامات التعب لأنها تساهم في الحد من الاحتقان وفي تحفيز الدورة الدموية. إذاً تعلمي من الآن وصاعداً كيفية استخدام اسفنجة المكياج بطريقة فعالة لتطبيق كريم الأساس. وانتبهي إلى أنه يتعين عليك أيضاً أن تعرفي طريقة تنظيفها وفي حال لم ترغبي في ذلك لا تترددي في استبدالها بأخرى جديدة بين الحين والآخر. فهذا يجنبك تعريض بشرتك لتأثير العدوات الجرثومية والبكتيرية، مع ما يمكن أن ينتج عن هذا من شوائب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى