المرأة

استبدلي حلوى العيد بالتين المجفف.. وهذه فوائده

قد تفاجئك هذه النصيحة: استبدلي حلوى العيد بالتين المجفف. لكن يجب أن تعرفي أن هذا النوع من الفاكهة يحتوي على عدد كبير من المغذيات مثل الفيتامينات والمعادن. كما أنه يوفر لجسمك الطاقة التي يحتاج إليها. والأهم أن تناوله يحفز عملية الهضم. إذاً حان الوقت للتعرف على فوائد التين المجفف الكثيرة.

التين المجفف بديل حلويات العيد

في حال أشارت عليك اختصاصية التغذية بضرورة أن تستبدلي حلوى العيد بالتين المجفف، اعلمي أنها تريد لجسمك الاستفادة من مكوناته الكثيرة.

– يساعد هذا التين على تحفيز عملية الهضم ويحد من المعاناة من الإمساك. والسبب أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف.

– يحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن وخصوصاً الحديد والمغنيزيوم والكالسيوم والزنك. وهي المعادن الأساسية التي تساعد على الحفاظ على صحة الدم والعظام والأعصاب وجهاز المناعة.

– يمكن الاستفادة من التين المجفف من أجل الحفاظ على بشرة نقية وصحية ومرنة. والسبب أنه يحتوي على نسبة مهمة من الفيتامينين E وC. كما أنه مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الشوارد الحرة المسببة لظهور علامات الشيخوخة.

– يساعد تناول كمية معتدلة منه على خفض مستوى ضغط الدم. فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية. ولهذا ينصح بتناوله مرضى القلب لأن هذا يساهم في الوقاية من خطر النوبات القلبية كما السكتات الدماغية.

– يحتوي هذا التين على الألياف الغذائية التي يستفاد منها، من أجل الحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

– ولكل من ترغب في خسارة الوزن بعد الصوم، نشير إلى أنه عليها أن تستبدل حلوى العيد بالتين المجفف. فهو غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء، ما يحد من الرغبة في استهلاك السكاكر في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية. لكن ما يجب الانتباه إليه هو تناوله بكمية معتدلة.

وسوم: التين المجفف في العيد – بدائل صحية لحلويات العيد – فوائد التين المجفف – التين المجفف هل ينقص الوزن

زر الذهاب إلى الأعلى