المرأة

احذري كلور المسابح… البشرة والعينان في خطر

من المهم أن تحذري كلور المسابح. هذا ما يراه بعض الخبراء وعليك الانتباه اليه من الآن وصاعداً. والسبب أنه قد يعرض البشرة والعينين لبعض المشاكل. ولهذا عليك أن تأخذي بعض الإجراءات التي يمكن أن تحمي أولادك من مواجهتها أثناء السباحة. إذاً اعرفي لمَ عليك أن تحذري كلور المسابح.

مضارة كلور المسابح

من الممكن أن يسبب التعرض المستمر لكلور المسابح إلى مواجهة بعض المشاكل ومنها: جفاف العينين والبشرة وفروة الرأس والشعر. ويجب الانتباه في حال المعاناة من الربو. فقد تؤدي السباحة في بركة يحتوي ماؤها على الكلور إلى مواجهة أزمة ضيق تنفس وخصوصاً إذا تمت اضافة هذه المادة قبل وقت قصير من ذلك.

وما الحل؟

من أجل تجنب مضار كلور المسابح، من المهم أن تدعي أطفالك، قبل قيامهم بالسباحة مثلاً، يضعون نظارات خاصة. كذلك يجب أن تشددي على منعهم من غطس رؤوسهم في الماء.

أما في حال عانى أحدهم من احمرار العينين ومن الوخز، فمن الضروري أن تستشيري الطبيب الاختصاصي. وقد ينصحك باستخدام سيروم خاص أو الدموع الصناعية التي تعيد الرطوبة إلى عينيه.

ومن أجل حماية البشرة عند السباحة في ماء المسابح الذي يحتوي على الكلور، من المهم جداً الاستحمام الفوري بعد الانتهاء من ذلك. كذلك يجب تطبيق كريم مرطب أو حليب مخصص للجسم. ومن المفيد جداً اللجوء إلى ماسك مرطب للشعر. وهي حلول يمكن أن تحمي البشرة وفروة الرأس والعينين من تأثير الكلور الذي تتم اضافته الى المسابح من أجل القضاء على البكتيريا الضارة. إذاً حان الوقت لكي تحرصي على تطبيق هذه النصائح لتحدي من التأثيرات السلبية لكلور المسابح وخصوصاً إذا كنت تحبين أن يمضي أولادك الوقت بين الحين والآخر في مكان بحري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى