المرأة

إليك أهمّ فوائد الكراث الجمالية لصحة البشرة والشعر

الكراث هو الأخ التوأم للبصل والثوم معاً. يتميّز هذا النبات بطعم لذيذ وقويّ وبفوائد صحيّة وجمالية لا تعد ولا تحصى وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات والسكريات والكالسيوم والفوسفور والحديد والبوتاسيوم وغيرها الكثير من المعادن التي تمدّ الجسم بالطاقة والجمال.

إليك أبرز فوائد الكراث الجمالية التي يمكنك الاستفادة منها في حال أضفت هذا الدواء الأخضر على لائحة طعامك:

لنضارة وتألق البشرة

يعدّ الكراث مصدراً جيداً للفيتامين A,C والعديد من مضادات الأكسدة وهذه الخضار تعتبر مهمة بالنسبة إلى صحة البشرة وتمتلك العديد من الفوائد في هذا المجال.

كما يساعد الكراث على إزالة السموم من البشرة من خلال محاصرة المواد الضارة وتحسين طرق خروجها من الجسم . فهو يطهر الجسم وينظفه، ما يجعل البشرة متألقة.

لإزالة النمش والطفح الجلدي

إذا مزج عصير الكراث الطازج مع القليل من الحليب السائل الطازج ودهنت بشرة الوجه بهذه الخلطة، يساهم ذلك في إزالة البقع الحمراء التي تظهر عادة على بشرة الأطفال الرضع، كما أنه يساعد على إزالة النمش والطفح الجلدي لدى المراهقين.

للوقاية من أشعة الشمس

تحتوي أوراق الكرات الخضراء على كمية كبيرة من مادة البيتا كاروتين ومن الفيتامين C، إضافة إلى مزيج من الفيتامينات E,C,A والمواد المضادة للأكسدة ما يجعل استهلاك هذا النبات خط الدفاع الأساسي الذي يساهم في حماية البشرة من التلف بسبب الجذور الحرة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

لجمال الشعر

الكراث هو مصدر جيّد للمعادن مثل المنغنيز والحديد والفيتامين C وحامض الفوليك. لذا فإن استهلاكه يضيف الصحة واللمعان لشعرك والقوة إلى بصيلاته. فالفيتامين C مثلاً يعزز امتصاص الحديد في الجسم، إذ إن نقص الحديد قد يسبب فقر الدم الذي يعتبر أحد أبرز أسباب تساقط الشعر.

يحمي الأوعية الدموية

يحتوي الكراث على الفلافونويد الذي يحمي بطانة الأوعية الدموية ويحفز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل بمثابة موسع طبيعي يساهم في ارتخاء الأوعية الدموية، لذا فهو يريح تلك الأوعية ويقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم. ويحتوي الكراث أيضاً على كمية كبيرة من الفيتامين K الذي يعود بفوائد كبيرة على كل أنسجة الجسم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى