المرأة

أفكار مبتكرة تُحوّل منزلك إلى مكان ريفي دافئ

من المعروف أن أجواء الريف تتّسم بالدفء والودّ، ولهذا قد ترغبين في نقل هذه الأجواء إلى مكان إقامتك، ولكي نساعدك على ذلك نقدم لك بعض الأفكار المفيدة، اختاري منها ما يمكن أن يُحوّل منزلك إلى مكان ريفي رائع.

أفكار لديكور ريفي

هل تريدين أن تُحوّلي منزلك إلى مكان ريفي رائع ومميز؟ ليس عليك سوى أن تستفيدي من هذه الأفكار.

الجدران والأرض:

إذا لم تكن جدران المنزل مغطاة بالحجارة، يمكن الاستعانة بورق الجدران اللاصق، وقد يكون الرسم على شكل حجارة أو أخشاب، ومن الممكن اختيار رسم الغابة.

من الممكن طلاء الجدران بألوان هادئة مثل البيج والرمادي ولون الجوز أو الكاكاو أو الطين.

من المهم إضافة لوحة تحتوي على مشهد طبيعي.

ويُنصح بأن تُوضع على الأرضية سجادة مناسبة برسومها وألوانها، يمكن أن تكون بلون التراب ومزينة برسوم خضراء، والأفضل اختيارها مصنوعة من ألياف طبيعية في حال كان هذا الخيار متوفرًا.

صناديق الخشب:

يمكن هذه الصناديق أن تشكل جزءًا لا يتجزأ من أي ديكور ريفي؛ فهي تُذكّر بالطبيعة وموادها الخام، ولهذا يُوضع بعض منها في الأمكنة المناسبة، دون مبالغة.

المرآة:

يمكن الاستعانة بهذا الإكسسوار المهم، على أن يكون تصميمه كلاسيكيًا ومناسبًا للأجواء الريفية الدافئة.

الإضاءة:

يُفضل استخدام المصابيح المُدلّاة التي يمكن تثبيتها في السقف، كما أنه من الممكن اختيار أخرى متنقلة تشبه تلك التي عليها المزارعون في الأرياف.

لا يعني تحويل منزلك إلى مكان ريفي، الابتعاد عن الأجواء العصرية؛ ففي هذه الحالة يمكن اختيار الأثاث بتصميم حديث، على أن يكون مصنوعًا من مواد طبيعية مثل الخشب أو الحديد المطوّع أو القصب أو السيراميك مع الأقمشة الطبيعية.

ومن أجل هذا؛ يمكن إضافة بعض الإكسسوارات المصنوعة من المواد نفسها. وهكذا يمكن عيش حياة الريف في المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى