حياة

مأكولات صحية موجودة في كل بيت … تحارب مرض السرطان

كما يقول المثل: (كول كيفما يعجبك)، لكن هذه المرة نقو : (ليكن أكلك صحيا يقيك من الأمراض)، حيث أثبتت الدراسات أن تناول بعض الأطعمة بانتظام يمكن أن يعزز الجهاز الدفاعي في الجسم ضد العديد من الأمراض لفترة طويلة.
فيما جل مخاوف الناس هي مرض السرطان، فالدراسة أثبتت أن الأطعمة التالي ذكرها تحمي أيضا من هذا المرض الذي يفتك بالملايين سنويا.

عشرة أطعمة موجودة في كل بيت تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف التي يمكن أن تساعد جسمك على محاربة نمو الخلايا السرطانية بشكل فعال.

التفاح
يحتوي التفاح على مواد كيمائية مضادة للسرطان، كما يضم خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، وهو مصدر جيدة لفيتامين (ج) والألياف. وللحصول على أفضل فوائد التفاح عليك تناوله بقشره.

البصل
يعتقد أن البصل يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان، من بينها الكبريت العضوي والكيرسيتين والأنثوسيانينات. ويشمل ذلك البصل الأخضر والأبيض والبني.

الليمون
يحتوي الليمون وغيره من الحمضيات على المواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية. ويمكن تناوله قطعا أو إضافة للسلطة أو شربه عصيرا. والليمون غني أيضا بفيتامين(C).

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة غنية بالكاروتينات ومواد أخرى يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. وللبطاطا الحلوة أيضا خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كم أنها تحتوي على فيتامين (أ) وألياف غذائية مفيدة.

عين الجمل (الجوز)
يحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك، ودهون أوميغا 3، وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهو غني بالنحاس والمنغنيز.

القهوة
تعد حبوب البن ذات النوعية الجيدة، التي يتم إعدادها بشكل صحيح، مصدرا للمواد الكيميائية النباتية التي تساعد الجسم على الوقاية من السرطان. وتحتوي القهوة على فيتامين (ب) المفيد للجسم.

الحبوب الكاملة
أثبتت الدراسات أن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أفضل بكثير من الخبز الأبيض. فالقشور في الحبوب الكاملة تعمل كمضادات للأكسدة ويمكن أن تمنع الخلايا السرطانية من التكاثر.

بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على مستويات عالية من مادة اللجنين، وكذلك مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المغذيات النباتية، التي يقال إنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهي غنية بالبروتين والمعادن.

البقوليات
تحتوي الفاصوليا السوداء والعدس والحمص والبازلاء المجففة على قشور قد تساعد في الحماية من السرطان. والبقوليات أيضا مصدر ممتاز للبروتين والألياف.

الفطر
يعتقد أن الفطر له خصائص مضادة للسرطان والفيروسات. كما أن الأنواع الشائعة من الفطر في العديد من المتاجر غنية بالسيلينيوم وفيتامين (د).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى