العالم

“سي ووتش” تفضح انشقاقات الساسة الإيطاليين

دعت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء إلى البحث عن حلول مستدامة لقضية الهجرة واستقبال المهاجرين، على خلفية الجدل الذي أثارته قضية المهاجرين على متن السفينة “سي ووتش”، وقد أكدت المتحدثة باسم المفوضية مينا أندريفا أن اتصالات تجري للبحث عن مرفأ آمن لتسعة وأربعين منهم على ظهر السفينة.

ودعا الناطق باسم منظمة العفو الدولية في إيطاليا ريكاردو نوري إلى إنهاء اللعب العبثي بحياة المهاجرين، معربا عن قلقه على حياتهم في ظل وجود أطفال ونساء بينهم، كما رفض اتهامهم بالإرهاب قائلا إن الإرهاب ينشأ في الداخل ولا يأتي من الخارج.

أما وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، فقد أعلن أمس أن موانئ بلاده ستظل مغلقة أمام سفن المهاجرين، في رد على إبداء عمدة نابولي استعداده لاستقبال السفينة (سي ووتش) العالقة منذ أسبوعين، وهو ما انتقده السيناتور الإيطالي غريغوريو دي فالكو، مشيرا إلى أن إغلاق الموانئ خارج عن صلاحيات سالفيني، بل من اختصاص وزير البنية التحتية ويقتصر على الحالات التي تشكل فيها السفن خطرا.

يُشار إلى أن اللافت في قضية السفينة هو دعوة نائب رئيس رابطة الدراسات القانونية حول الهجرة “جانفرانكو سكيافوني” مالكيها إلى تقديم دعوى قضائية لدى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية للحصول على أمر قضائي يسمح بإنزال المهاجرين حفاظا على سلامتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى