الرياضة العالمية

الحراس يشتكون من كرة كأس العالم

(رويترز) – دعا يولن لوبتيجي مدرب منتخب إسبانيا حراس المرمى للاعتياد على الكرة الجديدة لكأس العالم لكرة القدم قبل انطلاق البطولة في يونيو المقبل بدلا من الشكوى منها عقب انتقادات من مارك أندريه تير شتيجن حارس ألمانيا وبيبي رينا حارس إسبانيا.

وقال حارس برشلونة وريال مدريد السابق في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “اشتكى الحراس من كرة كأس العالم لكنها ستستخدم على أي حال في البطولة ويجب الاعتياد عليها وأي شيء آخر مجرد إثارة جدل وضجيج بلا داع”.

وأضاف قبل مواجهة الأرجنتين الثلاثاء في إطار الاستعداد للبطولة عقب التعادل 1-1 مع ألمانيا بطلة العالم يوم الجمعة الماضي وديا “ما نحتاج فعله هو تحقيق أقصى استفادة من الايجابيات والتخلص من أي شيء آخر”.

وتستخدم المنتخبات كرة أديداس تيلستار 18 لأول مرة خلال الجولة الحالية من المباريات الودية الدولية وانتقد عدد من الحراس صعوبة الاستحواذ والسيطرة على الكرة وحركتها المفرطة في الهواء.

كرة كأس العالم روسيا 2018
كرة كأس العالم روسيا 2018

وتحدث رينا حارس نابولي، والذي من المرجح أن يكون ضمن تشكيلة إسبانيا في نهائيات روسيا العام الحالي، بغضب عندما قال لصحيفة دياريو آس “هناك وقت لتغييرها” قبل انطلاق البطولة. “أراهن بأي مبلغ أنه سيتم تسجيل 35 هدفا على الأقل من مسافات بعيدة لأنه يصعب التعامل معها ناهيك عن أنها مغطاة بطبقة بلاستيكية تجعل من الصعب الإمساك بها”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن زميلي رينا في حراسة مرمى المنتخب ديفيد دي خيا وكيبا اريزابالاغا اتفقا مع وجهة نظره حيث قال دي خيا “لا” في رده على سؤال بشأن إعجابه بالكرة الجديدة.

وسجل توماس مولر مهاجم ألمانيا في مرمى إسبانيا يوم الجمعة الماضي من تسديدة بعيدة المدى بدا أنها خدعت دي خيا وهي في الهواء بينما وصف تير شتيجن تيلستار بأنها “يصعب التعامل معها”.

وأضاف “رغم أن الكرة ليست المسؤولة دائما عن الأهداف لكنها يصعب التعامل معها بعض الشيء. رأيتم الهدف الذي سجلناه. الكرة تتحرك كثيرا”.

واتفق تير شتيجن مع رأي لوبتيجي قائلا “ليس لدينا أي خيار اخر سوى الاعتياد عليها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق