الرياضة العالمية

المقاعد الفارغة تُشعل غضب مُشجعي المونديال

(رويترز) – اندفعت الجماهير الروسية نحو وسائل التواصل الاجتماعي اليوم السبت لمعرفة السبب في خلو صفوف كاملة من المقاعد المميزة التي تقع على جانب الملعب خلال مباراة مصر واوروغواي في كأس العالم أمس بينما يضطر السكان المحليون لدفع ما يقرب من ثلث راتبهم الشهري لمشاهدة أقل تميزا للملعب.

وكان الحضور الرسمي لمباراة الجمعة في ملعب إيكاترينبرغ هو 27015 متفرجا وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي () وذلك على الاستاد الذي تم زيادة سعته الى 33061 متفرجا من خلال زيادة غير معتادة للمقاعد المؤقتة الخارجية التي يتم وضعها خلف المرمى.

وكان مشهد الالاف من المقاعد الخالية ذات اللون البرتقالي الساطع واضحا بشكل كبير للجماهير في كافة أنحاء العالم الذين تابعوا التغطية التلفزيونية للمباراة الثانية في نسخة 2018 من أكبر البطولات الكروية.

وقال يفجيني كويفاتاشيف حاكم مقاطعة على انستغرام “انا محبط بعض الشيء لرؤية مقاعد خالية لكنني لا استطيع السيطرة على هذا الأمر كما أنني لا أمتلك المعلومات الضرورية. “شركاؤنا في الفيفا يتعاملون مع مسألة التذاكر”.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي “يبحث الفيفا في هذا الأمر ويمكننا أن نؤكد أن الأمر المتعلق بالمباراة التي أقيمت في إيكاترينبرغ يرتبط أساسا ‘بعدم حضور’ كافة المجموعات التأسيسية.

“لا يوجد أي مشكلات في عمليات بيع التذاكر بواسطة الفيفا حالت دون حضور حملة تلك التذاكر للمباراة وتم بالفعل توزيع 32278 تذكرة خاصة بالمباراة”.

وتشمل “المجموعات التأسيسية” الاتحادات العضوة في الفيفا والرعاة إضافة للجمهور العام.

وقالت اولجا كوتلياروفا وهي رياضية روسية سابقة، تعمل في إدارة المعلومات في مجلس المدينة، على فيسبوك أن العديد من المقاعد الخالية ترتبط بالضيوف والشخصيات المهمة الذين قرروا مشاهدة المباراة من الاستراحة الداخلية بسبب برودة الطقس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى