اهم الاخبارحياة

تعرّف على أهم 100 شخصية عربية.. هل ليبيا حاضرة؟

أعلنت مجلة فوربس، النسخة العربية عن قائمتها الأولى هذا العام، عن أهم 100 شخصية عربية شهيرة، آخذة بالحسبان شعبية وتأثير الممثلين والمغنيين ومشاهير التلفاز في أنحاء المنطقة.

وخلت القائمة من وجود أي شخصية ليبية، فيما كانت مصر الأكثر تأثيرا وزخما فيها، بواقع 46 نجماً، تليها لبنان بواقع 24 نجماً.

واعتمدت القائمة على تأثير المشاهير في هذا العصر الرقمي، وأسمائهم التجارية الخاصة، وانتشارهم على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتضمنها موقع  YouTube النافذة الأكثر تعريفا بأعمال المشاهير من حيث المحتوى.

وامتلكت الفنانة نانسي عجرم مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي ، ما يجعلها الشخصية الأكثر متابعة في المنطقة. وتأتي بعدها الفنانة أليسا بفارق بسيط، لكنها تملك العدد الأكبر من المتابعين في تويتر بما يفوق 12 مليون متابع.

ويأتي في أول القائمة الفنان عمرو دياب، الذي احتل الصدارة في مجاله الفني منذ أكثر من 30 عاماً.

وبالنسبة لمعظم المشاهير في القائمة فإنهم يعملون في مجال الموسيقى، وعددهم الإجمالي 51 منهم 9 مغنين في قائمة الـ10 الأوائل. فضلاً عن 37 ممثلاً. و يحتل الصدارة فيهم الفنان الكبير عادل إمام. أما في المجال الموسيقي فقد كان حسن الشافعي هو الموزع الموسيقي الوحيد في القائمة.

ونوهّت مجلة فوربس، النسخة العربية، أنها عرضت قائمتها لـ 10 الأوائل مع نظرائهم من قائمة فوربس العالمية، لإعطاء مجال للمقارنة، وأشارت أنها حسبت القائمتين بطرق مختلفة.

وأوضحت فوربس أن القائمة الأميركية قد تم اختيارها من معيار الأرباح وعناصر أخرى للثروة.

وذكرت فوربس أنها بحثت في منصات التواصل الاجتماعي عن أكثر من 500 شخصية عربية مشهورة، واعتمدت من يملك عددًا إجمالياً يفوق 3 ملايين متابع. ومن ثم منحت الثقل الأكبر لوسائل التواصل، وحسبت مدة المسيرة المهنية للشخصيات الشهيرة، واستكشفت نشاطاتهم خارج مجالات أعمالهم الأساسية، مثل من حصل منهم على منصب سفير للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، وغير ذلك.

أما المعايير التي تضمنتها القائمة، الفيسبوك وتويتر والإنستغرام واليوتيوب، إضافة إلى متابعي وسائل التواصل الاجتماعي وسنوات العمل في المجال ونشاطات مؤثرة ونقاط تحريرية أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق