أخبار ليبيااهم الاخبار

وثائق في سرت تكشف “مُخططات لداعش”.. وعمليات إعدام وحشية

أظهرت تسريبات، كشفتها وثائق وفيديوهات تم العثور عليها في سرت، عن مخططات تنظيم داعش لشن هجمات عنيفة على القارة الأوروبية، كما تضمنت الوثائق عمليات إعدام وحشية لسجناء باستخدام ألغام وقفوا عليها.

وكشفت صحيفة “لي أوكي ديلا غويرا” الإيطالية تلك الوثائق التي تضمنت رسائل من عناصر قيادية في التنظيم، وفيديوهات غير معدلة تصف الحالة التي يعيشها الليبيون في ظل سيطرة تنظيم داعش على سرت والقوانين التي فرضها على السكان.
ويعرض أحد الفيديوهات مخططا لمهاجمة الدول الداعمة لأميركا وأوروبا في حربها ضد مشروع التنظيم، وجاء في المخطط عبارة: “الله معنا والانتصار سيكون حليفنا وسنخضع العالم كله للشريعة الإسلامية”.

وتظهر إحدى الوثائق عملية إعدام مصورة لمجموعة من السجناء الذين أجبروا على الوقوف على ألغام تم تفجيرها بأجسادهم، كما بين فيديو آخر ما يسمى بـ”الشرطة السوداء” التي تقوم بفرض اللباس الذي يفضله التنظيم ومواصفات اللحية عند الرجال.

ونوهت الصحيفة الإيطالية أن تنظيم داعش لديه كميات كبيرة من الفيديوهات التي تبين التقنيات الواجب اتباعها لقتل القوات الأميركية والروسية، وألعاب فيديو توضح كيفية التحرك وإطلاق النار، كما أن لدى التنظيم المتطرف فيديو مثير للغرابة يصور بندقية هواء تطلق كريات بلاستيكية بسرعة عالية جدا، قادرة على قتل إنسان. ويستخدمها عناصر التنظيم للتدرب على إطلاق صواريخ “جو-أرض”.

وتقول الصحيفة في ختام تقريرها إن تنظيم داعش يهدف من كل تلك الوسائل إلى إظهار قوته وقدرته على السيطرة على الأرض واستخدام التكنولوجيا الحديثة في حربه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة