اهم الاخبارحياة

10 اختراعات “ثورية” في 2016 .. هل سمعت عنها؟

218TV.net
خاص

نشرت مجلة تايم الأمريكية أفضل اختراعات عام 2016 ، وشملت القائمة 25 جهازاً وصفتها مجلة التايم بأنها الأكثر فائدةً للإنسان.
وإليك أكثر 10 أجهزة في القائمة تلمس احتياجات الإنسان مباشرةً:

لمبة طائرة

*لمبة طائرة
“لمبة” على قاعدة خشبية تستطيع الطيران والتحكم فيها من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، وتحمل إسم “Flyte”، وتستطيع العمل لمدة 22 سنة متواصلة، وتعمل من خلال الحركة الكهرومغناطيسية التي يتم توليدها من خلال القاعدة الخشبية.

 

أسطح بألواح شمسية

*أسطح بألواح شمسية
رفوف وأسطح تعمل بالطاقة الشمسية مع بطاريات أطول عمرا وستمكن أصحاب المنازل السكنية من استبدال كامل الأسطح بتقنيات أفضل، مما يجعل المنازل تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل.

 

حذاء يُربط لوحده

*حذاء يُربط لوحده
حولت شركة Nike الخيال إلى حقيقة مع حذاء رياضي يُربط لوحده دون تدخل المستخدم، ويساعد ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

فرشاة أسنان ذكية

*فرشاة أسنان ذكية
فرشاة أسنان عصرية وذكية تحتوي على منبه لتذكير المستخدم بموعد تنظيف الأسنان.

 

منازل اللاجئين

*منازل اللاجئين
وهي من إنتاج شركة إيكا الشهيرة وتتميز بأنها ذات أسقف مصنوعة من ألواح الطاقة الشمسية، وجدرانها مكيفة الهواء، ومن المقرر استخدامها في معسكرات اللاجئين في اليونان ومقدونيا.

 

ميزان للحرارة بدون لمس

*ميزان للحرارة بدون لمس
يستخدم ميزان الحرارة الأشعة تحت الحمراء لقياس درجة حرار الجسم بسرعة وبدقة، ويساعد على قياس درجة حرارة الأطفال الرافضين لاستخدام الميزان التقليدي تحت اللسان أو الإبط.

 

البنكرياس الصناعي

*البنكرياس الصناعي
سيكون متاحاً للبيع العام المقبل، ويوفر الجهاز الصغير الأنسولين في الجسم، ويحافظ على نسبة السكر في الدم، ويقيس نسبة السكر في الدم خلال كل خمس دقائق ليتحكم المستخدم في حالة السكر لديه.

 

أطراف صناعية

*أطراف صناعية
وهي أطراف قابلة للفك والطي والتركيب وستجعل كافة فاقدي أطرافهم يستطيعون التعامل معها بسهولة حتى لو كانوا أطفالاً ، ولن يحتاجوا لمساعدة الآخرين في ارتدائها أو فكها.

 

منظف الهواء الشخصي

*منظف الهواء الشخصي
جهاز تضعه أمامك أو في منطقة قريبة منك، بإمكانه امتصاص الملوثات من الهواء، ويساعد على الوقاية من أنواع عديد من أمراض السرطان، وأمراض القلب، ومن المتوقع أنه سيكون متاحًا للبيع العام المقبل.

 

سوار العطاء

*سوار “العطاء”
سوار للأطفال لتشجيعهم على ممارسة الرياضة، وتقديم الأطعمة التي لا يحتاجونها لمكاتب اليونيسف والتي تقدمها بدورها للأطفال والعائلات الفقيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة