أخبار ليبيااهم الاخبار

‏📹 Live.. آخر مستجدات العملية الانتخابية

ناقش برنامج لايف في حلقته التي بُثّت اليوم، مستجدات العملية الانتخابية في ليبيا ودور مجلس النواب والمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز، حيث استضافت حلقة البرنامج كلاً من عضو مجلس النواب صالح همه والباحث في قضايا الأمن القومي فيصل بو الرايقة.

ولفت همة إلى أنه من المفترض أن يعقد مجلس النواب جلسة يوم الاثنين القادم، بخصوص تقرير المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن النواب ينتظرون دعوة من رئاسة المجلس، فيما يتعلق بانعقاد الجلسة من عدمها، واصفاً الوضع بأنه ظرف استثنائي وتاريخ مفصلي للبلاد، حيث إن الانتخابات مطلب شعبي يُنهي بالتالي مسألة النزاع على الشرعية عبر حكومة تُنقذ ليبيا من حالة التشظي التي تعيشها.

 

وأكد همة خلال حديثه أن مسألة إجراء الانتخابات في موعدها المُحدد بعد أسبوعين، أي في الـ24 من شهر ديسمبر الجاري من عدمه، مرتبط بنظر مجلس النواب في تقرير المفوضية، بالرغم من عدم صدور قائمة نهائية للمترشحين.

 

في حين قال بو الرايقة إن مَن أعلن عن موعد الانتخابات هي ستيفاني ويليامز، وهي التي ستُعلن عن عملية تأجيل الانتخابات وتحديد موعد آخر عبر التواصل مع مجلس النواب، متوقعاً عدم مغادرتها للبلاد حتى يوم الـ24 من ديسمبر الجاري، خاصة مع تحديد بعض المترشحين للرئاسة لهذا اليوم بأنه تاريخ نهاية لفترة حكومة الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى