العالم

‏‫خطاب سياسي “مُعْتدل” لترامب بـ”رسائل داخلية”

استخدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطابا معتدلا في أول كلمة له أمام مجلس النواب الأميركي، مبديا ما وُصِف أميركيا بأنه انفتاح على إصلاح واسع لنظام الهجرة في الولايات المتحدة الأميركية، ومُخفّضا من سقفه المرتفع خلال الأسابيع الأولى من حكمه.
وقال ترامب إن من الممكن إعداد خطة إصلاح موسعة بشأن الهجرة إذا رغب الجمهوريون والديمقراطيون في الكونغرس في الوصول إلى حل وسط. وأضاف أن الهجرة إلى الولايات المتحدة ينبغي أن تقوم على نظام يستند إلى الجدارة، وليس على الاعتماد على المهاجرين الأقل مهارة.
وفي خطابه لبلد لا يزال منقسما بشأن قيادته أكد ترامب رغبته في التركيز على المشكلات في الداخل بتعزيز الاقتصاد من خلال إصلاحات ضريبية واستثمارات بقيمة تريليون دولار في البنية التحتية، وإصلاح قانون الرعاية الصحية الذي صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.
وفي خطابه عبر ترامب عن الحاجة لإقناع الأمريكيين بالاحتشاد خلف جدول أعماله بعد انتخابات شهدت منافسة مريرة إذ دعا لتأييد جهوده من أجل “فصل جديد من العظمة الأمريكية”، لافتا إلى أنه يريد تقديم “تخفيضات ضريبية هائلة” للطبقة المتوسطة، وخفض ضرائب الشركات. لكنه لم يذكر تفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى