أخبار ليبيااهم الاخبار

وول ستريت جورنال: “أبوعقيلة” ليبي ثالث مشتبه به في تفجير لوكربي

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن “مصدر مطلع” قوله إن من المتوقع أن تكشف الولايات المتحدة الأميركية قريباً عن توجيه اتهامات جنائية ضد مشتبه به آخر في تفجير رحلة طائرة بان أم الأميركية فوق مدينة لوكربي الاسكتلندية عام 1988، والذي راح ضحيته 270 شخصاً معظمهم أميركيون.

وعرفت صحيفة وول ستريت جورنال المشتبه به، باسم “أبو عقيلة محمد مسعود”، وقالت إنه مسؤول في المخابرات الليبية ومحتجز في ليبيا وسيتم ترحيله إلى الولايات المتحدة الأميركية لمحاكمته.. مع ملاحظة أنه قد يكون الاسم “أبوعجيلة” بالنظر إلى احتمالية عدم دقة الترجمة من قبل الصحيفة.

وأضافت الوكالة إلى أن القضية، التي سيتم الكشف عنها في الأيام المقبلة، ستكون المرة الثانية التي يشرف فيها وزير العدل الأميركي “وليام بار” على توجيه اتهامات فيما يتصل بالتفجير، فخلال فترته الأولى في المنصب خلال ولاية الرئيس جورج بوش الأب، وجهت الوزارة اتهامات إلى ضابطين بالمخابرات الليبية – هما عبد الباسط علي المقرحي والأمين خليفة فحيمة- بتهمة صنعهما قنبلة بلاستيكية مزودة بجهاز توقيت وإخفائها في حقيبة ثم زرعها على رحلة لشركة طيران مالطا.

يشار إلى أن الذكرى السنوية الــــ 32 لتفجير لوكربي ستحل يوم الإثنين المقبل، فيما امتنع متحدث باسم وزارة العدل عن التعليق بشأن القضية التي سيتم الكشف عنها قريبا- حسب رويترز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى