العالمكورونا

وفاة في كل دقيقة.. المستشفيات الأميركية عاجزة أمام إصابات كورونا

تقرير 218

في كل دقيقة تقريبا تشهد الولايات المتحدة تسجيل حالة وفاة بكوفيد-19 حيث تجاوز عدد الوفيات الأربعاء 1461 حالة، وهي أعلى زيادة تسجل في يوم واحد منذ وفاة 1484 في 27 مايو الماضي.

وأدى ارتفاع الحالات في أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس هذا الشهر إلى اكتظاظ المستشفيات بالمرضى. ما أجبر الولايات على التراجع عن إعادة فتح اقتصادها الذي كان مكبلا بإجراءات عزل عام.

وفي أستراليا وكذلك في آسيا بدد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس أي احتمال أن تكون المنطقة قد تجاوزت الأسوأ، إذ سجلت الهند مستويات قياسية لحالات الإصابة اليومية اليوم الخميس وتشعر فيتنام بالقلق من ارتفاع الحالات في حين تدعو كوريا الشمالية للانتباه وتوخي الحذر.

وتدرس السلطات اتخاذ إجراءات جديدة للحد من انتشار العدوى لكن فرض القيود على الحركة سيوجه صفعة للاقتصاد الذي دخل بالفعل أول حالة ركود له منذ 30 عاما.

الصين سجلت 105 حالات جديدة في البر الرئيسي ارتفاعا من 101 حالة أمس. فيما تستعد اليابان بدورها لزيادة أكبر في عدد حالات الإصابة الجديدة إذ تخطت حاجز الـ1000 يوميا للمرة الأولى بعد أسبوع من بدء حملة على مستوى البلاد لتشجيع السفر الداخلي لإنعاش قطاع السياحة.

وبدورها، أعربت بريطانيا عن قلقها من حدوث موجة تفش ثانية للفيروس في أوروبا وقالت وزارة الصحة إن الحكومة لن تتردد في التحرك لإعادة فرض إجراءات الحجر الصحي إذا اقتضت الضرورة لتبقي البلاد آمنة. وفرضت بريطانيا من جديد الأسبوع الماضي فترة حجر صحي لمدة 14 يوما على العائدين من إسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى