أخبار ليبياكورونا

وزير الصحة الليبي يدعو لحملة تطهير تحسباً لكورونا

دعا وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب إلى إطلاق حملة تطهير واسعة تشمل جميع البلديات للتصدي لفيروس كورونا المتفشي في أنحاء العالم في اجراءات استباقية –”رغم عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا ” حسب ما أوردته إدارة الإعلان بوزارة الصحة.

ووجه “عقوب” دعوته إلى كافة الجهات ذات العلاقة بالإصحاح البيئي من مجالس إدارة شركات الخدمات العامة بالبلديات والدفاع المدني و إدارات حماية البيئة التابعة لوزارة الحكم المحلي ، مطالباً كل هذه الجهات بوضع خطتها للعمل علي إطلاق حملات تطهير واسعة فى الشوارع والمدن والأحياء المكتظة بالسكان في كافة المدن.

وطالب الوزير جميع المؤسسات الخدمية بضرورة تنظيم حملات مكثفة لتعقيم المباني الخدمية والتجارية والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات والحدائق والمنتزهات ، وغيرها من مرافق لها علاقة بتواجد الجمهور اليومي .

كما طالب “عقوب” كافة الجهات العامة والخاصة التقليل من التجمعات الرياضية والاجتماعية في البلاد، كاجراء احترازي، مطمئناً المواطنين بأن ليبيا خالية تمامًا من فيروس كورونا-حسب قوله- مؤكداً أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض هو الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تحت الإشراف المباشر لوزارة الصحة الليبية مع استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى