الرياضة العالمية

وراء كل رجل عظيم .. “لاعبة كرة قدم”

عبرت قائدة المنتخب الإنجليزي للسيدات ستيف هوجتون بأنها قد تضطر إلى التخلي عن حلمها باللعب في كأس العالم للسيدات المقبلة والتي ستستضيفها فرنسا الصيف المقبل بسبب مرض زوجها لاعب كرة القدم السابق ستيفن داربي.

وأوضحت لاعبة مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأنها تتواجد في الفترة الحالية مع زوجها، موضحة بأنه الوضع الصحيح رغم أنه يريدها أن تحقق حلمها باللعب في المونديال ويطالبها دائما بالمضي قدما، وقالت هوجتون إن حالة زوجها في تطور سريع لذلك لا أعرف إذا ماكنت أستطيع اللعب في كأس العالم مع منتخب بلدي إنجلترا أم لا .. لكن الأولوية لستيفين دائما حتى وإن اضطررت إلى التخلي عن كرة القدم للقيام بمهامي الرئيسية وهي أن أصبح زوجة مقربة من داربي والذي تعتبر حالته الصحية مستقرة هذه الفترة .

ولعب داربي مع ليفربول في 7 مباريات لتتم إعارته للعديد من الفرق خارج الدوري الإنجليزي الممتاز ومنها نوتس كاونتي وسويندون تاون وروتشديل قبل انضمامه إلى برادفورد سيتي عام 2012 ليخوض بعدها آخر تجربة احترافية مع بولتون في عام 2017 حيث شارك في عدد قليل من المباريات ويعتزل اللعب نهائياً بسبب وضعه الصحي.

ويعاني ستيفن داربي من مرض العصب الحركي الذي يؤثر على الخلايا العصبية في الدماغ والنخاع الشوكي، حيث تصبح الأنشطة اليومية أكثر صعوبة ومستحيلة من ناحية الحركة والاستجابة لها.

وساند مدرب إنجلترا للسيدات فيل نيفيل اللاعبة وقائدة المنتخب وأوضح بأنها تستطيع الحصول على أي إجازة في أي وقت تريده .

وتلعب منافسات كأس العالم للسيدات في فرنسا حيث سينطلق في الخامس من يونيو وحتى السادس من يوليو القادم حيث تصادف تلك الفترة عيد زواج ستيف وستيفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى