العالم

واشنطن: متسللون تدعمهم إيران يُنفّذون هجمات إلكترونية على شركات أمريكية

تقدّمت وزارة الأمن الداخلي الأميركية بإفادة عن تحذير يتعلق بالأمن الإلكتروني نشرته الوزارة اليوم الأربعاء، مفاده بأن مجموعة متسللين على صلة بالحكومة الإيرانية تُنفذ هجمات إلكترونية- وفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وجاء في تحذير الوزارة الأميركية أن الهجمات ذات نمط تخريبي على مجموعة واسعة من الشركات الأميركية، بما في ذلك مُقدمو خدمات الرعاية الصحية وشركات النقل.

أفاد تقرير نشرته محطة فوكس نيوز الأميركية، بأن حملة تجسس إلكترونية تراعاها إيران تستهدف الشركات حول العالم، بما في ذلك الشركات الموجودة في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “سايبرسون” المتخصصة بالأمن السيبراني، ذكرت الشهر الماضي أن هجمات نفذتها مجموعة إيرانية تعمل منذ 3 سنوات تُعرف باسم “مالكامك”، واستهدفت هذه المجموعة سرقة معلومات “حساسة” من شركات طيران واتصالات عالمية، خاصة للشركات الموجودة في الشرق الأوسط، والولايات المتحدة وأوروبا وروسيا.

وتتخوف سايبرسون من أن عمليات “مالكامك” استطاعت سرقة بيانات ضخمة منذ إطلاق عملها في 2018، حيث من المحتمل أن تكون هذه المجموعة الإيرانية على صلة بـ”جهات فاعلة إيرانية أخرى ترعاها الدولة”- حسب ما نشره موقع قناة الحرة الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى