أخبار ليبياالانتخابات الليبيةاهم الاخبار

واشنطن تدعو جميع الأطراف في ليبيا لاحترام العملية الانتخابية

دعا السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، صباح الأربعاء، جميع الأطراف في ليبيا؛ إلى تخفيف حدة التوتر واحترام العمليات القانونية والإدارية المنظمة للعملية الانتخابية نهاية العام الجاري.

وقالت السفارة الأمريكية في تغريدة على تويتر ، تابعتها “218”: الولايات المتحدة تشارك الليبيين والمجتمع الدولي مخاوفهم بعدم السماح للجهات المسلحة وخطر العنف بتهديد انتخابات 24 ديسمبر، وتطلعات الشعب الليبي للإدلاء بصوته.

يشار إلى أن وزير الداخلية بحكومة الوحدة خالد مازن، أشار، في مؤتمر صحفي رفقة وزيرة العدل حليمة عبد الرحمن أمس الثلاثاء؛ إلى أن تصاعد الخروقات الأمنية مؤخراً يهدد نزاهة وسلامة العملية الانتخابية، ويعرقل مهمة توفير الحماية والتأمين اللازم للاستحقاق الانتخابي، حسب تعبيره.

وتولي واشنطن اهتماماً بضرورة إقامة الانتخابات في ليبيا، دون أي جدل، محذرةً من فرض عقوبات دولية على المعرقلين، حيث أكد السفير ريتشارد نورلاند في لقاء سابق أجرته “218NEWS”، على موقف بلاده الداعم لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وفق خارطة الطريق الأممية.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد اعتمد في 21 نوفمبر المنصرم، إطاراً قانونياً يسمح بفرض عقوبات على الأشخاص والكيانات المعرقلة للانتخابات الليبية، استناداً على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2571 لسنة 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى