العالم

“واشنطن بوست”: 20 ألف “كذبة” لترامب منذ وصوله للبيت الأبيض

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن هناك 20 ألف تصريح خاطئ أو مضلل صدر عن الرئيس “دونالد ترامب” على مدار ثلاث سنوات ونصف السنة منذ وصوله للبيت الأبيض حتى شهر يوليو الماضي.

وقالت الصحيفة: نحو ألف من تلك التصريحات الخاطئة أو المضللة كانت تتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت: “كذب الرئيس” يتصاعد بشكل كبير، ففي الوقت الذي سجل فيه “ترامب” أول 10 آلاف تصريح خاطئ أو مضلل في 827 يومًا شهد هذه المعدل قفزة إلى الضعف خلال 440 يومًا فقط.

وأردفت: احتقار “ترامب” للحقيقة سيترك إرثًا مسمومًا حول العالم، لكن هناك فرصة لتصحيح هذا الضرر الواقع على النظام السياسي للبلاد وتحالفاتها الخارجية، في حال هزيمته في الانتخابات الرئاسية.

وتابعت: بإمكان المرشح الديمقراطي جو بايدن استعادة الأعراف والسلوك السابق للرئاسة الأمريكية وإحياء العلاقات مع حلفاء الولايات المتحدة التقليديين.

ولفتت “واشنطن بوست” إلى أن الدول الديمقراطية لا يمكنها الاستمرار عندما تتفاقم الخلافات الأيديولوجية عبر نشر نظريات المؤامرة والبيانات الكاذبة، نظرًا لأن الحقائق المؤكدة هي أساس صناعة السياسة والتسويات التشريعية.

وأضافت: “ترامب” ساهم في تسريع الانحراف داخل الحزب الجمهوري ورفضه للعلم والتقارير الموثوقة، وأدى إصراره على الكذب المستمر في تشويش أنصاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى