أخبار ليبيا

“هيومن رايتس”: ليبيا بعيدة عن الانتخابات  

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المعنية بحقوق الإنسان، الأربعاء، أن ليبيا لن تتمكن من إجراء انتخابات نزيهة في الوقت الحالي، موضحة أن مرحلة الانتخابات تتطلب تأمين الأجواء المناسبة لضمان خوضها بظروف تتسم بالشفافية والمصداقية.

وأوضحت المنظمة أن دور الأمم المتحدة للوصول بليبيا إلى مرحلة انتخابات سليمة يتمثل في حث كل من حكومة الوفاق الوطني والسلطات المتنافسة في المنطقة الشرقية على توفير المناخ اللازم لإجراء انتخابات عامة خلال العام الحالي.

وربطت المنظمة ضمان نزاهة الانتخابات بنبذ الإكراه والترهيب الذي من الممكن أن يُمارس في حق الناخبين والأحزاب السياسية، والابتعاد عن التمييز.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى موقف المُمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، الذي كرر باستمرار رغبته في خوض ليبيا للانتخابات خلال العام الحالي، فيما يشير دائما خلال تصريحاته إلى أن ليبيا مازالت تفتقد للظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العامة.

ومن جانبه، أكد نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة، إريكي غولدستين، أنه ينبغي على الجهات المعنية توفير الحماية لكافة المشاركين بالانتخابات، وضمان حرية التعبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى