حياة

هل ماي وميركل صديقتان؟ كشف التزييف

انتشرت صورة قيل عنها إنها تجمع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ورئيسة ليتوانيا داليا غريبا سوكايت في صباهن، مع الإيحاء بأن هناك نوع من المؤامرة العالمية تتعلق بإعداد قادة المستقبل منذ الصبا.

وبعد عرض الصورة على موقع snopes الشهير المختص بتدقيق صحة الأخبار كان الرد بما يلي:

هذه الصورة تظهر بالفعل أنغيلا ميركل، ومع ذلك،  فإن الاثنين الأخريين في الصورة ليستا تيريزا ماي ، أو داليا غريباسوكايت.

ونُشرت نسخة عن هذه الصورة القديمة للمرة الأولى في مقال لمجلة تايم عن حياة ميركل بعد حصولها على جائزة “شخصية العام” للمجلة في عام 2015.

وقد حددت المجلة المرأة على اليسار بأنها أنغيلا ميركل البالغة من العمر 18 عاما وحددت السيدتين الآخريين ببساطة كأصدقاء ولم يتم التعرف على شخصيتيهما.

كل من أنجيلا، وتيريزا، وداليا، في نفس السن تقريبا (ولدن في 1954 و 1956 و 1956 على التوالي). ومع ذلك ، من غير المحتمل أن يعرف قادة العالم بعضهم البعض في شبابهم.

ترعرعت هؤلاء القائدات في بلدان مختلفة – ألمانيا والمملكة المتحدة وليتوانيا على التوالي – والتحقن بمدارس وكليات ثانوية مختلفة؛ وأي شخص حضر مثل هذه الحقبة كمراهق يعرف صعوبة العثور على رحلة عبر المدينة، فما بالك إلى بلد مختلف.

لم يعرض الموقع صورة لغريباوسكايت، في الفترة الزمنية المقارنة ولكن حدد صورة ماي من عام 1971 (قبل عام من التقاط هذه الصورة).

وتوضح مقارنة الصورتين أنه لم يتم تصوير ماي في هذه الحفلة مع ميركل، حيث أن الشبه الوحيد بين الاثنين هو أن كلاهما من المحتمل (ولكن ليس بالتأكيد) لديها شعر داكن.

في حين لم يتمكن المتحققون من الصور من التعرف على الصديقتين الآخريين في صورة ميركل، أو العثور على صورة لرئيسة ليتوانيا “غريبا” في تلك الفترة الزمنية ، فإن وجود صورة لتيريزا ماي في فترة الشباب يفسد هذا الادعاء بأكمله ويجعله باطلا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى