أخبار ليبيااهم الاخبارحياة

هل تعرف جزيرة جوكا الليبية ..؟

عبدالوهاب قرينقو

تنتشر قبالة الساحل الليبي جزر عدة خالية من السكان، يمكن لها أن تكون قبلة للسائحين وهواة الصيد وطالبي الاصطياف لو تم استغلالها بالاستثمار السياحي الأمثل.. وإحدى هذه الجزر جزيرة جوكا أو البردعة الواقعة شرق البلاد.

جزيرة جوكا والمعروفة محلياً باسم جزيرة البردعة ليس أجمل منها إلا طريق الماء النقي المؤدي إليها متخذاً من اللون اللازوردي عنواناً للبهاء.

 

جزيرة جوكا الليبية

جوكا جزيرة صغيرة تقع قبالة شاطئ المتوسط مابين مدينتي طبرق ودرنة، جزيرة غير آهلة بالسكان لا تتجاوز مساحتها بضعة كيلومترات مربعة.

هي آية لأكثر من جمال ، لا تُرى من بعد أو من علٍ إلا إذا كان الجو صافياً ويعتقد أن الجزيرة محاطة بكم كبير من الآثار الرومانية الغارقة.

هذه الجزيرة ضمن مجموعة جزر صغيرة تنتشر قبالة الساحل الليبي خاصة في الجزء الشرقي من البلاد ، وتتيح فرصاً مناسبة للسياحة بشتى ضروبها. كالغوص أو مراقبة الأحياء البحرية، أو الصيد، والتنزه على متن القوارب، وماتوفره كذلك من أجواء الاصطياف طيلة فصل الصيف .. هذا إذا أخذت الجهات ذات الاختصاص قطاع الاستثمار في السياحة على محمل الجد كمصدر حقيقي من مصادر الدخل القومي لاسيما مع تراجع أسعار النفط مصدر دخل ليبيا الوحيد.
ــــــــــــــــــــ

خاص 218

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى