المرأة

هل تعانين من الجلد المتقشر؟ الحل في هذه المكونات المنزلية

تحدث مشكلة الجلد المتقشر وخصوصاً على اليدين والوجه لأسباب مختلفة منها التعرض بكثافة لأشعة الشمس وجفاف الجسم فضلاً عن عوامل أخرى مثل الأنفلونزا وغيرها. ومن الممكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام بعض المكونات المنزلية. ولهذا الغاية يمكن الاستفادة من خصائص الألوي فيرا واللبن الزبادي وصفار البيض. فهي لا تساعد على علاج مشكلة الجلد المتقشر فقط، بل تساهم في تغذية البشرة وإعادة النضارة والنعومة إليها أيضاً.

مكونات منزلية لعلاج الجلد المتقشر

إذا كنت تعانين من الجلد المتقشر ومن خشونة بشرة يديك أو وجهك أو غيرهما، ليس عليك القلق لأنه يمكن حل المشكلة عن طريقة مكونات طبيعية سهلة المنال.

الألوي فيرا

تتمتع هذه النبتة بخصائص كثيرة مفيدة للبشرة حيث تعمل على تهدئتها وشفائها وتجديدها من العمق. كما أن الجل الذي يستخرج منها يساعد على تخفيف الحكة وأعراض التهيج. ولهذا ينصح بتطبيقه بين الحين والآخر على البشرة وخصوصاً في حال كانت جافة وتعاني من التقشر المستمر.

اللبن الزبادي

من المعروف أن هذا اللبن غني بالفوائد. ولهذا يمكن استخدامه من أجل تعزيز صحة البشرة وخصوصاً في حال كانت دائمة الجفاف والتقشر. فهو يحد من الحكة والتهيج أيضاً. كما أنه يساهم في إعادة الرطوبة إلى البشرة العطشى. يمكنك أن تضيفي إليه القليل من العسل لمزيد من الفعالية وأن تضعي طبقة من المزيج على المنطقة المتضررة لمدة 15 دقيقة قبل الغسل جيداً.

صفار البيض

يعد صفار البيض من أبرز المكونات التي يمكنها العناية بالبشرة وحل مشكلة الجلد المتقشر. ومن أجل استخدامه بفعالية من المفيد أن تضاف إليه ملعقتا طعام من زيت الزيتون الطبيعي. يمزج المكونان جيداً حتى الحصول على كريم متجانس. يطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل الغسل جيداً. وينصح بتكرار هذه الوصفات مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل نتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى