المرأة

هذه مدة تناول السحور التي تمنع زيادة وزنك

إذا أردت أن تخسري الوزن في رمضان، عليك أن تعرفي مدة تناول السحور التي تساعدك على ذلك. وهو ما أشارت إليه دراسة حديثة، حيث نبهت إلى أن هذه المدة تؤدي دوراً مهماً في سياق الحفاظ على عملية هضم سليمة والحد من حدوث الاضطرابات الهضمية.

مدة السحور لمنع زيادة الوزن

لكي تخسري الوزن في رمضان، من المهم إذاً أن تتناولي طعام السحور خلال مدة محددة. وهذا ما أشارت إليه خبيرة العلاج الطبيعي ماري توربان في حديث إلى موقع CNews. ونقل عنها الموقع قولها إنه من الضروري أن تستغرق هذه الوجبة كما وجبة الفطور الصباحية ما لا يقل عن 35 دقيقة. ورأت أنه من الأفضل أن تمتد لتصل إلى 50 دقيقة.

وفي هذه الحالة ومن أجل تطبيق هذه القاعدة التي يمكن أن تمنع اكتساب الوزن خلال أيام شهر رمضان المبارك، من المهم جداً الالتزام بـ3 مراحل.

المرحلة الاولى: في البدء لا بد من الاسترخاء والتخلص من أي شعور بالتوتر. فمن المهم بحسب الاختصاصية فعل هذا قبل استقبال المعدة للطعام، لأن هذا يعزز نشاطها ويحد من حدوث الاضطرابات الهضمية ويسهل إفرازات اللعاب.

المرحلة الثانية: تناول الطعام. وفي هذا السياق ترى الخبيرة أنه من الأفضل أن تستمر هذه العملية لمدة تراوح بين 25 و30 دقيقة كحد أدنى. ولهذا ركزت على أهمية هضم الطعام. وقالت: “تبدأ عملية الهضم من الفم. فكلما هضمنا أكثر جعلنا مهمة المعدة أكثر سهولة والعكس صحيح”، مشيرة إلى أن هذا يعزز أيضاً الشعور بالشبع خلال مدة قصيرة.

وتابعت بالحديث عن المرحلة الثالثة، أنه يجب بعد تناول الطعام المشي لمدة 15 دقيقة لأن هذا يطلق الدورة الدموية ويمنع الإحساس بالثقل والنفخة المزعجين وبالتعب خلال النهار. إذاً أصبحت تعرفين المدة التي يجب أن يستغرقها تناول السحور من أجل منع زيادة الوزن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى